رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بشرى سارة من الحكومة للمواطنين.. تعرف على سعر الخبز السياحي والفينو الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس غرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات، طارق حسانين، إن سعر الخبز السياحي زنة 80 جراما يصل لـ جنيه ونصف، وزنة 40 جراما يبلغ 75 قرشا، وزنة 25 جراما سيكون 50 قرشا.

وعن أسعار الفينو أضاف رئيس غرفة صناعة الحبوب في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن زنة 35 جراما سيكون بجنيه، ووزن 70 جراما سيكون بجنيه ونصف.

وأشار رئيس غرفة صناعة الحبوب إلى أن استقرار سعر الصرف تسبب في وجود سقف لأسعار السلع الأساسية، موضحًا أن القمح يعتبر بورصة عالمية فسعره يجب أن يكون محددًا، وكل وقت له سعر، ولكن مع استقرار سعر الصرف يختلف الأمر ويتسبب في ثبات السعر الرسمي للقمح.

وأكد رئيس غرفة صناعة الحبوب أن سعر طن الدقيق لا يتعدى 16 ألف جنيه، لكي يتم توفير الخبز السياحي بسعر جيد، وهو ما سيوفر نحو 30% من السعر السائد.

ونوه إلى أنه بعد الاجتماع مع وزير التموين اتفقا على أن يكون سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما 1.5 جنيه، وسعر الرغيف وزن 40 جراما 75 قرشا، والفينو الصغير وزن 35 جراما بسعر جنيها واحدا، والفينو وزن 70 جراما بسعر 1.5 جنيه.

ومن جانبه، قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرفة التجارية، إن هناك استقرار في أسعار السلع، والفترة المقبلة ستشهد مزيد من الاستقرار في أسعار السلع وخلق فرص العمل.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد أكد أن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية أن يشعر المواطن بجهود خفض الأسعار، موضحًا أن انخفاض الأسعار سيصل إلى 30%.

وتابع مدبولي في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية، أن هناك حصر كامل للأسعار وانخفاضها، والاتجاه العام أن هناك انخفاض 27% للسلع العامة.

عاجل