رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرغيف بـ50 قرش».. شعبة المخابز تعلن خبرا سارا بشأن سعر الخبز الحر

نشر
الخبز السياحي
الخبز السياحي

 أكد المتحدث باسم شعبة المخابر بالقاهرة خالد فكري، أن أسعار رغيف الخبز الحر ستشهد انخفاضا بعد تدني أسعار القمح بنسبة من 20 إلى 25%.


وقال فكري- في مداخلة مع برنامج "8 الصبح" على قناة "DMC"، اليوم الأربعاء - إن وزير التموين الدكتور علي مصيلحي كان قد اجتمع أمس مع عدد من المسئولين وأصحاب المخابز بالقاهرة الكبرى، وجرى الاتفاق على أن يتم الالتزام بأسعار وموازين الخبز"، موضحا أنه "من المقرر أن يصبح سعر رغيف الخبز زنة 80 جراما جنيه ونصف، والرغيف 40 جراما بسعر 75 قرشا، ورغيف المطاعم 25 جراما بسعر 50 قرشا".


وأضاف أنه خلال الاجتماع تم الاتفاق على إجراء مراجعة شهرية لتكلفة الرغيف نسبة إلى أسعار القمح العالمية، ومتابعة الأسواق ومخابز الخبز السياحي، إضافة إلى تقديم المساعدة لترخيص المخابز السياحية غير المرخصة للدخول بالمنظومة وتوافر الخبز بشكل أكبر".


وأوضح المتحدث أنه سيتم وضع لائحة خلال الأيام القليلة المقبلة لاتخاذ الإجراءات ضد غير الملتزمين بالتسعيرات والمخالفين لقرارات الوزارة".

وأمس، أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية أن الأيام القادمة سوف تشهد تشكيل لجنا عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة وأن مهام اللجنة العليا ستكون تحديد أسعار الخبز الحر والأوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعوداً أو هبوطاً وان انعقادها سيكون شهرياً.

وأضاف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماعه مع عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز وعطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة وطارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب و مديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية وممثلي أصحاب المخابز الحرة ان أسعار الدقيق انخفضت بما يقارب الــ 35% وان تحديد الأسعار والأوزان سوف يتم مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن وانه سوف يتم متابعة ذلك رقابيا من الوزارة ، واكد ان الكل يعمل في النهاية لصالح المواطن، مشيرا إلى أن أسعار الدقيق انخفضت من 28 جنيها إلى 18 جنيها / للكيلو بعد توفير الدولار والإفراجات الجمركية التى تمت مؤخراً.