رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مبيعات المنازل الفارهة في دبي ترتفع 19% في الربع الأول

نشر
المنازل الفارهة فى
المنازل الفارهة فى دبى ارتفعت مبيعاتها

ارتفعت مبيعات المنازل التي تصل قيمتها إلى 10 ملايين دولار وأعلى 19% في دبي خلال الربع الأول من السنة الجارية، مع استمرار تدفق الأثرياء حول العالم إلى مركز الأعمال والسياحة بمنطقة الشرق الأوسط، على رغم التوتر الجيوسياسي المحتدم عبر كافة أنحاء المنطقة.

بلغ إجمالي ما بيع 105 منازل فاخرة قيمتها 1.73 مليار دولار خلال أول ثلاثة شهور من العام الحالي، بحسب شركة الاستشارات العقارية «نايت فرانك» (Knight Frank). استحوذت مبيعات نخلة جميرا وهي جزيرة اصطناعية شهيرة على شكل شجرة نخيل قبالة سواحل دبي، على 36.3% من النشاط خلال هذه الفترة الربع سنوية.

وفي أعقاب وباء كورونا، شهدت دبي نزوحاً جماعياً للوافدين، ومنافسة متنامية من مراكز الأعمال المجاورة، ورداً على ذلك، سهلت الحكومة الإجراءات، ويسر المسئولون سبل الحصول على تأشيرات الإقامة الذهبية الشهيرة بالبلاد.

عزز ذلك الطلب على العقارات في دبي، علاوة على تدفق مستثمرين على غرار الروس الذين يسعون إلى حماية أصولهم، وأصحاب الملايين من العملات المشفرة والهنود الأثرياء الذين أقاموا في البلاد.

تمثل هذه البيانات أحدث علامة على أن جاذبية دبي لم تتأثر رغم تصاعد حدة التوترات الجيوسياسية بالمنطقة، منذ أن شنت حماس هجومها على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.

عاجل