رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النواب الأمريكي يعتزم إصدار تشريعات تتضمن عقوبات على روسيا وإيران

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مايك جونسون رئيس مجلس النواب الأمريكي، إن تشريعات للإنفاق ستصدر في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، إذ يستعد المجلس للتصويت على أربعة تدابير منفصلة لتقديم مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا.

وذكر جونسون في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز"، أن أحد التشريعات سيتضمن أيضا عقوبات إضافية على روسيا وإيران، وأن المشرعين يحاولون إدراج بنود تتعلق بتأمين الحدود الأمريكية.

ألمانيا تسعى لتشديد عقوبات الاتحاد الأوروبي على المسيرات الإيرانية

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الثلاثاء، إن بلادها تسعى لتشديد عقوبات الاتحاد الأوروبي المرتبطة بالمسيرات الإيرانية، معلنة أنها ستتوجه إلى إسرائيل لـ"تأكيد دعم ألمانيا لها"، وبحث سبل وقف العنف.

وأضات بيربوك التي كانت تتحدث في مؤتمر صحفي إلى جانب نظيرها الأردني أيمن الصفدي "من المهم للغاية بالنسبة لنا كحكومة اتحادية ألمانية في هذه الأوقات الهشة أن نعمل جميعا معاً للمساهمة في وقف التصعيد في المنطقة بأكملها". 

وأشارت إلى أن عدداً من الفاعلين على المستوى الأوروبي قالوا إنهم سيعيدون النظر في نظام العقوبات الممتد ضد إيران.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر إسرائيلي لم تسمه، قوله إن حكومة الحرب الإسرائيلية تعتزم عقد اجتماع اليوم الثلاثاء، لبحث الرد على الهجوم الإيراني، مشيرة إلى أن المسؤول ذكر أنه لم يتم تحديد موعد لعقد الاجتماع.

وستكون هذه هي المرة الثالثة التي تجتمع فيها حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المصغرة المعنية باتخاذ القرارات في زمن الحرب، منذ أن أطلقت إيران أكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة على إسرائيل رداً على تنفيذ الأخيرة غارة جوية استهدفت قنصلية إيران في العاصمة السورية دمشق.

فيما أعرب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل جروسي عن قلقه من احتمال استهداف إسرائيل المنشآت النووية الإيرانية ردّاً على هجوم طهران على تل أبيب، مؤكداً أن إيران أبلغت الوكالة أن هذه المنشآت أغلقت الأحد.

وأتت تصريحات جروسي، في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع لمجلس الأمن الدولي مخصص لبحث الوضع في محطة زابوروجيا النووية في أوكرانيا.

عاجل