رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض فيلم «شماريخ» ضمن فعاليات مهرجان مالمو 24 أبريل

نشر
فيلم شماريخ
فيلم شماريخ

تشهد سينما بانورا فى مدينة مالمو بالسويد عرض الفيلم المصرى شماريخ، ضمن فعالية أمسية عربية بمهرجان مالمو للسينما العربية، وذلك يوم 24 أبريل الجاري في الثامنة والنصف مساء بتوقيت مالمو.

عرض فيلم شماريخ

فيلم "شماريخ" بطولة آسر ياسين أمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، وسالي حماد، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ثروت وهدى المفتي، والعمل من تأليف وإخراج عمرو سلامة، تدور أحداثه في إطار أكشن ومطاردات، حيث يحدث ظرف ما يجمع بطلى الفيلم ويجعلهم في خطر كبير فيتحدون لكيفية التخلص منه.

وينطلق مهرجان مالمو للسينما العربية في الفترة بين 22 – 28 أبريل، ويضم البرنامج المعلن للأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية فقط يضم 26 فيلمًا (12 فيلمًا طويلاً و14 فيلمًا قصيرًا)، وهي من إنتاج 13 دولة عربية مع شراكات إنتاجية من 10 دول أجنبية.

تضم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة 12 فيلمًا، أما مسابقة الأفلام القصيرة فتضم 14 فيلماً، ولا يشمل ذلك الأفلام المشاركة في عروض المدارس أو الليالي العربية وفيلم الاختتام والتي سيعلن عنها في بيانٍ لاحق.

فيما علق المستشار الإداري والفني لمهرجان مالمو المخرج محمد قبلاوي على تلك الاختيارات بالقول: إنه لمن دواعي سرورنا أن يتمكن المهرجان كعادته من استقطاب أفضل وأحدث إنتاجات السينما العربية، لأفلامٍ لم يشاهدها الجمهور السويدي بشكلٍ عام وجمهور مالمو ومقاطعة سكونة بشكلٍ خاص، ونأمل أن تنال إعجاب جمهور مدينة مالمو المتنوع والذي يعكس نسيج المدينة، كما تمتاز الاختيارات بمعظمها بالإنتاج المشترك من عدة دول، ومن بينها السويد وعبر بوابة أيام صناعة السينما في مهرجان مالمو.

عاجل