رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عمرو سلامة وآدم الشرقاوي يصلان عرض فيلم «شماريخ»

نشر
العرض الخاص لفيلم
العرض الخاص لفيلم شماريخ

وصل المخرج عمرو سلامة والمنتج أحمد فهمي وبطل الفيلم آدم الشرقاوي، إلى العرض الخاص لفيلم "شماريخ" المقام بسينمات أكتوبر، تمهيدًا لطرحه في دور العرض السينمائي غدًا الخميس.

الفيلم بطولة آسر ياسين وأمينة خليل وخالد الصاوي وآدم الشرقاوي ومصطفى درويش وسالي حماد، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ثروت وهدى المفتي، من تأليف وإخراج عمرو سلامة.

تدور أحداث الفيلم في إطار أكشن ومطاردات، حيث يجمع ظرف ما بطلى الفيلم ويجعلهما في خطر كبير فيتحدان لكيفية التخلص منه.

على صعيد آخر، يواصل آسر ياسين تصوير مشاهده في فيلم "فرقة الموت" الذي يجمعه بالنجم أحمد عز، ويشارك في البطولة منة شلبي ومحمود حميدة وبيومي فؤاد وعصام عمر وخالد كمال ورشدي الشامي وسامح أنور وفريدة سيف النصر وجيهان الشماشرجي وعدد آخر من الفنانين.

الفيلم من تأليف صلاح الجهينى وإخراج أحمد علاء الديب، وتدور أحداثه في إطار أكشن مثير.

كما تعاقد آسر ياسين مؤخرًا على بطولة مسلسل جديد بعنوان "الساعة 5" مكون من 15 حلقة للعرض في شهر رمضان المقبل 2024.

تدور أحداث المسلسل في إطار من الغموض والساسبنس، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل العمل خلال الأيام المقبلة تمهيدًا لبدء التصوير.

نجوم فيلم «شماريخ» في ندوة نقاشية بمهرجان البحر الأحمر 


أقام مهرجان البحر الأحمر السينمائي ظهر اليوم السبت 2 ديسمبر، مؤتمرًا صحفيًا لصناع فيلم "شماريخ"، الذي عرض ضمن مسابقة روائع عربية بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة.

أدار المؤتمر الصحفي مدير البرنامج السينمائي العربي والكلاسيكي للمهرجان أنطوان خليفة، معربًا عن سعادته بعرض الفيلم في مهرجان البحر الأحمر، مضيفا "سعداء بتواجد السينما المصرية في المهرجان بشكل عام".

وشهد المؤتمر حضور مخرج ومؤلف الفيلم عمرو سلامة، والمنتجين هاني نجيب وأحمد فهمي، والأبطال آسر ياسين، أمينة خليل وآدم الشرقاوي.

قال الفنان آسر ياسين إنه يسعى لتغيير أدواره، وعدم تكرار نفس الدور في أعماله الفنية، وهو ما جعله يحب التعاون مع مخرجين مختلفين، مضيفا "من البداية اخترت مهنة التمثيل كي اكتشف أفكار وثقافات وخبرات، ولذا فقد أحببت رواية شماريخ والعلاقة والخلفية الخاصة بالشخصية ورحلة البطل، فهو يحتوى على شيء من الأفلام التي تربينا عليها مثل أفلام عادل إمام وأحمد زكي، وسعيد بشخصية بارود جدا ".

وقال عمرو "أحاول تقديم مع كل فيلم نوع جديد لم أقدمه من قبل، الفن مساحة للتدريب والتعلم، وأشعر أنني محظوظ بأن لدي طاقة إنتاجية كبيرة، أكتب أكثر من ٥٠ مشروعا، ومشروع فيلم شماريخ أخطط له منذ عشرين عاما تقريبا، كتبت سيناريو عام ٢٠٠٨ وأرسلته لـ آسر، وكنت أعمل على تغيير الفكرة وتطويرها".

وأشار إلى تحمس الشركة المنتجة لتقديم العمل، واختيار الفنانة أمينة خليل، التي وصفها بأنها أصبحت تميمة حظ لنجاح الأفلام، لافتا أن رحلة الفيلم انتهت بعرضه أمس في مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

وقالت الفنانة أمينة خليل إن تصوير فيلم "وش في وش" كان يتم بالتزامن مع فيلم "شماريخ"، مضيفا "الفيلمان تجربتان مختلفتان، لكن تصوير وش في وش تم في وقت أقصر داخل لوكيشن واحد، شماريخ العكس طوال الوقت في أماكن مختلفة، وجذبني للفيلم أنه منحني فرصة تقديم الأكشن".

وقال الفنان آدم الشرقاوي "دوري في الفيلم ليس سيكوباتي، رأيته مختلفا عندما قرأت الورق، وتحمست للعمل مع عمرو سلامة، فرصة وتجربة مهمة ولا تشبه ما قدمته من قبل"، وعن اتقانه للهجة المصرية "ركزنا على اللهجة وكان عندي مساحة للنطق بصورة أجنبية، بسبب طبيعة الشخصية، وكنت أذهب لمدرب صوتيات".

قالت أمينة خليل "بحب أستسلم لأي دور، وظهرت مش حاطة مكياچ، وشي كله دم وتراب، عمرو سلامة ميتوصاش إدانا خبرة جديدة".

تابعت أمينة "أول ما دخلت المجال قررت إني أكون مركزة في شغلي وأقدم أي دور بشغف وحب وبقلب، يمكن مخرج يشوف ده فيحب يشتغل معايا أو منتج يحب ده، عمري ما بحسبها بالطريقة دي لما بيجيلي سيناريو لو حسيت انه بيحركني بوافق عليه، بحس أن السينما بتدي مساحة للواحد يقدم حاجات مختلفة، والمسلسلات بتدينا الحاجة الحلوة اننا نعرف ندخل البيوت".

واختتمت "مش بحب اقول عندي رسالة عايزة اوصلها بس فيه حاجات معينة مهمة بالنسبالي وبحب أقدمها بحس فيها قلب ونبض زيادة".

قال المخرج عمرو سلامة إنه يحاول دائما أن ينوع بين مشاريعه، مؤكدا أن في أوقات يشغله العمل على فيلم به قيمة فنية معينة، وأحيانا ينشغل بآخر يكون مشروع تجاري يحاول من خلاله إسعاد الناس ويكون بنفس الوقت يحمل قيمة فنية جيدة.

وتابع في مؤتمر صحفي أقيم ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة بالمملكة العربية السعودية "حابب أقول إن عايز اشكر شركة الإنتاج، اللي طلبت منهم مصمم معارك كوري لاني متأثر بالأكشن الخاص بهم، وكانت تجربة مهمة، وجبنا فريق دربه واحتاج الأمر مجهود كبير"، لافتا إلى أن الفنان آسر ياسين أصيب خلال التصوير، وظل شهرا في البيت بسبب الإصابة.

وتحدث منتج الفيلم أحمد فهمي، عن التجربة قائلا: "كان صعب في تصويره جدا كل يوم كان عندنا معاينة لمكان تصوير مختلف وبعيد عن بعض، كل المطلوب في الاسكريبت كان محتاج شغل وتحضير، لأن ممكن حاجة بسيطة تبوظ اليوم الحمد لله في النهاية عملنا حاجة مشرفة جدا".

 

عاجل