رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجع أسعار بعض منتجات الألبان خلال إجازة عيد الفطر

نشر
أسعار منتجات الألبان
أسعار منتجات الألبان

تراجعت أسعار بعض منتجات الألبان، اليوم الجمعة، في السوق المصرية، وسط استقرار الإقبال على الشراء خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

يأتي ذلك، في ظل المبادرات العديدة التي تعلن عنها الحكومة لخفض أسعار السلع الأساسية، فضلًا عن الحملات المكثفة التي يتم شنها على المحال ومنافذ بيع السلع لضبط الأسعار، وضمان وصول السلع إلى المواطنين بأسعارها الحقيقية.

أسعار منتجات الألبان

  • المسلى الصناعي متوسط السعر 108 جنيهات للكيلو.
  • المسلى البلدي متوسط السعر 318 جنيهًا للكيلو.
  • اللبن المعبأ متوسط السعر 42.5 جنيه للكيلو.
  • لبن مجفف (بودرة – نيدو) متوسط السعر 136 جنيهًا للكيلو.
  • جنبة شيدر متوسط السعر 295 جنيهًا.

إجازة عيد الفطر

كان رئيس مجلس الوزراء قد أصدر القرار رقم 1112 لسنة 2024 بشأن اعتبار نفس الفترة إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

الإفراج عن السلع

وكشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، وصول إجمالي قيمة البضائع المفرج عنها منذ أول شهر مارس الماضي حتى الآن إلى أكثر من 8 مليارات دولار.

وأضاف معيط، أن وزارة المالية تعمل مع كل جهات الدولة على الإفراج الجمركي الفوري عن السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج الداعمة بشكل مباشر للصناعة؛ بما يتسق مع ما تستهدفه الحكومة من زيادة في حجم المعروض السلعي بالأسواق، على نحو يساعد في تحقيق التوازن بالأسعار، في إطار حرص الدولة على العمل المتواصل من أجل تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بقدر الإمكان.

عاجل