رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل الأحد المقبل إجازة للعاملين في القطاع الخاص؟

نشر
موظفو القطاع الخاص
موظفو القطاع الخاص

كشفت وزارة العمل حقيقة عودة موظفي القطاع الخاص إلى العمل، الأحد المقبل، عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وأصدرت وزارة العمل مَنشُورًا لمديريات العمل بالمحافظات يقضي باعتبار إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص من يوم الثلاثاء الماضي الموافق 9 أبريل عام 2024 حتى يوم الأحد الموافق 14 من شهر أبريل 2024 الجاري، لتكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص على أن يكون يوم الأحد إجازة تخصم من رصيد إجازات العامل السنوية.

كتاب دوري

يأتي ذلك في ضوء الكتاب الدوري رقم 9 لسنة 2024 الصادر عن وزارة العمل بشأن منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون رقم 12 لسنة 2003، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر؛ تنفيذًا لحكم المادة 52 من قانون العمل، بأن يستحق العاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عملات الأعياد والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بالعمل.

توحيد الإجازات

وأشارت وزارة العمل، إلى أن القرار يأتي في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكل العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة، كلما أمكن ذلك؛ تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.

موعد استئناف العمل بالبنوك

وكشف البنك المركزي المصري، استئناف العمل داخل البنوك بداية من صباح الاثنين الموافق 15 أبريل 2024، بعد انتهاء فترة إجازة عيد الفطر المبارك، التي حددها رئيس مجلس الوزراء.

إجازة البنوك في عيد الفطر

كان البنك المركزي قد قرر تعطيل العمل بكل البنوك العاملة في مصر اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 حتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024، على أن يُستأنف العمل صباح الاثنين الموافق 15 أبريل.

وقال: «بمناسبة عيد الفطر المبارك، تقرر تعطيل العمل بكل البنوك العاملة في مصر اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 حتى الأحد 14 أبريل 2024، على أن يُستأنف العمل صباح الاثنين الموافق 15 أبريل 2024».

عاجل