رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف الطبي على 42 ألفًا من طالبي الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

نشر
بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه تم مناظرة وتوقيع الكشف الطبي على 42 ألفًا و567 مواطنًا من طالبي الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة خلال شهر رمضان الماضي، في إطار استراتيجية الوزارة ودورها في رعاية ذوي الهمم من طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة.

وأشار عبدالغفار، إلى زيادة عدد لجان الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة إلى 511 لجنة طبية على مستوى محافظات الجمهورية، للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.

الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

من جانبه، لفت الدكتور محمد زيدان، مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، إلى أن حالات الإعاقة المستحقة لـ كارت الخدمات المتكاملة تشمل البتر متعدد الأطراف أو بتر طرف واحد، والشلل الرباعي، والشلل الدماغي، وحالات ضمور العضلات، وشلل الأطفال في حالة طرف أو أكثر، بالإضافة إلى حالات كف البصر، والإعاقات المتعددة، وحالات متلازمة داوون، والإعاقات الذهنية الأخرى- معدل الذكاء 35% أو أقل، إلى جانب حالات طيف التوحد والتقزم.

العلاج على نفقة الدولة

وأعلنت وزارة الصحة والسكان إصدار 311 ألفًا و946 قرار علاج على نفقة الدولة، خلال شهر رمضان الماضي، بتكلفة إجمالية بلغت مليار و745 مليونًا و399 ألف جنيه.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن إجمالي المستفيدين من قرارات العلاج على نفقة الدولة الصادرة بلغ 300 ألف و213 مواطنًا، مُشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار تيسير إجراءات حصول المواطنين على خدمات طبية متكاملة على نفقة الدولة.

وأضاف المتحدث، أن قرارات العلاج الصادرة شملت تخصصات «أمراض الدم، والأورام، والجراحة، والنسا، والباطنة، والأنف والأذن، والمسالك، والعظام، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية».