رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مبادلة الحيوانات والطيور والزواحف بين الحدائق استعدادًا لاستقبال المواطنين في العيد

نشر
حديقة حيوان
حديقة حيوان

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحياة البرية تقوم بأكبر حملة مبادلة «تدوير» للحيوانات والطيور والزواحف البرية بين حدائق الحيوان الإقليمية في المحافظات؛ استعدادًا لاستقبال الجمهور خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

يأتي ذلك؛ تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تحت إشراف الدكتور إيهاب صابر، رئيس هيئة الخدمات البيطرية.

الهدف من مبادلة الحيوانات

من جانبه، قال الدكتور محمد جلال، مدير عام حدائق الحيوان بوزارة الزراعة، إن الهدف من الحملة والعرض هو إضفاء البهجة والسرور على الجمهور خلال إجازة عيد الفطر المبارك، من خلال زيادة عدد الحيوانات بالتبادل بين الحدائق في المحافظات.

وأشار جلال، إلى وجود حدائق حيوان تابعة لوزارة الزراعة في محافظات الإسكندرية والفيوم وبني سويف وكفرالشيخ والشرقية، مُوضحًا أن نقل الحيوانات يتم ليلًا؛ حفاظًا على صحتها وحماية لها من أشعة الشمس.

حديقة الأسماك بالجبلاية

في سياق متصل، أكد جلال أن حديقة الأسماك بالجبلاية أتمت استعداداتها لاستقبال الزائرين لقضاء أعياد الفطر المبارك والربيع وشم النسيم، مع توفير كل سبل الراحة للاستماع بالإجازة.

عاجل