رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طرح أراض وحدائق للاستثمار لتوفير فرص عمل في شبرا الخيمة.. اعرف التفاصيل

نشر
أراضي القليوبية -
أراضي القليوبية - أرشيفية

وجه عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، رئيس حي شرق شبرا الخيمة، بتشكيل لجنة تكون مهمتها حصر جميع الأراضي والأصول غير المستغلة بالحي، وإعادة النظر في طرحها واستغلالها بالشكل الأمثل، بما يعود بالنفع على المواطن وبما يعظم من دخل وموارد المحافظة، ومتابعة إدارات الإيرادات وتحصيل مستحقات المحافظة بالشكل القانوني الأمثل؛ حفاظًا على المال العام وحق الدولة.

جاء ذلك، خلال تفقد محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، عددًا من قطع الأراضي بحي شرق شبرا الخيمة؛ للوقوف على إمكانية استغلالها وطرحها للاستثمار، ووجه باستغلال هذه الأراضي بشكل أمثل، بما يعود بعائد مادي على المحافظة ويخلق فرص عمل للشباب.

فرص عمل

وأكد محافظ القليوبية، أن طرح الأراضي والحدائق للاستثمار يهدف إلى تحقيق هدفين رئيسيين، هما توفير فرص عمل للشباب من خلال جذب الاستثمارات وخلق مشاريع جديدة، والعمل على النهوض بالشكل الحضاري للمحافظة، من خلال تطوير تلك المساحات وتحويلها إلى أماكن ترفيهية وثقافية وخدمية تلبي احتياجات المواطنين.

تسهيلات للمستثمرين

وأضاف، أن المحافظة ستُقدم جميع التسهيلات للمستثمرين لضمان نجاح مشاريعهم وتحقيق الأهداف المرجوة من طرح تلك الأراضي والحدائق للاستثمار، مُشيدًا بالدور الذي يلعبه القطاع الخاص في تنمية المحافظة.

وشدد محافظ القليوبية، على حرص المحافظة على دعم المستثمرين وتقديم جميع التسهيلات لهم.

حديقة المرجوشي

وتفقد المحافظ حديقة المرجوشي بحي شرق شبرا الخيمة، التي تقع على مساحة 15 ألف متر مربع بشارع بهتيم، موجهًا باستغلال الحديقة بشكل حضاري، وذلك من خلال تأجيرها أو طرحها لأحد المستثمرين لإقامة محلات عليها لتعزز من الجانب الحضاري للمنطقة.

كما وجه، بضرورة العمل على نظافة الموقع العام سواء للحديقة أو الشارع الرئيسي.

موقف سيارات بهتيم

كما تفقد محافظ القليوبية، أيضًا، موقف سيارات بهتيم، الذي يتم استغلاله كجراج عشوائي من قبل أحد المواطنين، مُؤكدًا إعادة النظر في استغلاله وطرحه للاستثمار في الأنشطة التي يحتاج إليها مواطني المنطقة، كسوق حضاري أو محلات تجارية وتأجيرها للشباب.

مجمع خدمي

كما تفقد، أعمال إنشاء مجمع خدمي بمنطقة ميت نما بمدينة شبرا الخيمة، الذي يقام على مساحة 1652 مترًا مربعًا، بتكلفة 20 مليون جنيه، ومن المنتظر الانتهاء منه نهاية العام الجاري، ويتكون المبنى من 3 طوابق، لإنشاء مجمع خدمي يقدم خدمات السجل المدني والشهر العقاري والبريد والتضامن الاجتماعي والتموين وغيرها من الخدمات للمواطنين.