رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخصيص أرقام لتلقي شكاوى الأسعار في عيد الفطر وحملات على محال «الرنجة والفسيخ»

نشر
أسعار السلع
أسعار السلع

أعلنت مديرية التموين بالقاهرة تخصيص عدد من الأرقام الهاتفية؛ لتلقي بلاغات وشكاوى المواطنين خلال عيد الفطر المبارك، بشأن أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية.

يأتي ذلك، في إطار الحرص على حماية المواطنين من جشع بعض التجار، وتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مناسبة؛ للتخفيف عن كاهلهم، خلال فترة عيد الفطر المبارك.

أرقام الشكاوى

وذكرت المديرية، أن غُرفة العمليات الخاصة بها تتلقى، بالتنسيق مع جميع الإدارات التموينية الفرعية بالأحياء، بلاغات المواطنين على أرقام 27420038، 27420037، 27420025، 27420019.

حملات تموينية

في سياق متصل، قال ناصر ثابت، مدير مديرية التموين بالقاهرة، إنه جار التنسيق مع الطب البيطري ومديرية الصحة للقيام بحملات دورية مكثفة على المحلات وأسواق بيع الأسماك الطازجة ومحلات الأسماك المدخنة والمملحة، حيث يزداد الطلب عليها في عيد الفطر؛ للتأكد من جودة تلك المنتجات، علاوة على متابعة محلات الجزارة وبيع اللحوم للتأكد من صلاحيتها، واتخاذ ما يلزم؛ حفاظًا على سلامة المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

توفير السكر

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، قد أعلنت تعاقدها على 250 ألف طن سكر خام مستورد لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية (الجهة المستلمة)، وصول شهر مايو ويوليو وأغسطس 2024.

يأتي ذلك، في إطار توجيهات القيادة السياسية لتعزيز المخزون الاستراتيجي للبلاد من السكر، وقيام مجلس الوزراء بتوجيه وزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات المعنية الأخرى بسرعة تدبير فجوة السكر.

عاجل