رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ندوات تثقيفية ودورات تدريبية متنوعة في الشرقية وشمال سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، الدور الهام لمديرية الشباب والرياضة لما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة للوصول إلى مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع.
 

وأشاد المحافظ - في بيان اليوم الأربعاء- بالدور الفعال لنوادي الفتاة والمرأة في الشرقية، لما تقدمه من دعم كامل لتمكين المرأة من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية وورش العمل المختلفة، التي يتم فيها اكتساب الخبرات والمهارات واستثمار أوقات الفراغ، وصولاً إلى الاستقلال المادي ورفع مستوى المعيشة، بجانب تحسين وضع المرأة ورفع مكانتها وتمكينها من ممارسة حقوقها، وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار .
 

ومن جانبه، قال وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور محمود عبد العظيم، إنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية وبالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب بالوزارة، قامت إدارة أندية الفتاة والمرأة بالمديرية بتنظيم ندوة تثقيفية عن (تحقيق المساواة بين الجنسين)، وذلك بمركز شباب السلام التابع لإدارة شباب العاشر من رمضان وبمشاركة 50 فتاة من عضوات نادي الفتاة والمرأة بالمركز.
 

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة أن مدرب التنمية البشرية المعتمد من الوزارة أحمد عادل، قام بتقديم الندوة وأوضح فيها عده محاور أهمها: مفهوم المساواة بين الجنسين وأهميتها وأسبابها وجوانبها، حيث تعد المساواة بين الجنسين حق من حقوق الإنسان وشرط أساسي لتحقيق التنمية المستدامة والوصول لمجتمع ينعم بالسلام والرخاء.
 

وفي سياق متصل، نظمت وحدة السكان الفرعية بمدينة العريش بشمال سيناء ندوة توعوية تحت عنوان "الابتزاز الإلكتروني آفة العصر الحديث" تحت شعار "ثقافتنا في معرفتنا" بالتعاون مع الجهات الشريكة .
 

وأشار رئيس حي منطقة خدمات ضاحية السلام التابعة لمدينة العريش مصطفى مجاهد إلى أن وحدة السكان الفرعية بمدينة العريش نظمت ندوة توعوية تثقيفية تحت عنوان "الابتزاز الإلكتروني آفة العصر" ناقشت خلالها التعريف بالابتزاز الإلكتروني وأنواعه المختلفة وأضراره النفسية والاجتماعية، وأسبابه وضحاياه وكيفية مواجهته وعقوبة الابتزاز الالكتروني كما وضحها المشرع المصري في قانون العقوبات .
 

بدورها، قالت أماني أحمد حسن مدير وحدة السكان المركزية بالمحافظة إن الابتزاز الإلكتروني ظاهرة جديدة على مجتمعنا تسبب الكثير من الأضرار النفسية والاجتماعية لفئات معينة من المجتمع، وتعتبر ضمن الجرائم الإلكترونية التي يجرمها القانون وهى ضمن المشكلات التى رصدتها وحدات السكان بالمحافظة، تم وضعها ضمن خطة العمل لوحدات السكان الفرعية بالمحافظة حيث عانت منها إحدى فتيات الجامعة بمدينة العريش مما أدى إلى انتحارها ، وجارٍ الإعداد لعدد من الندوات التوعوية عن مخاطرها النفسية والاجتماعية ضمن خطة العمل التي وضعتها المحافظة لحل القضية السكانية .
 

من جانبها، قالت مدير الإدارة المركزية لوحدات السكان بوزارة التنمية المحلية الدكتورة فاطمة الزهراء جيل، إن الابتزاز الإلكتروني هو أحد جرائم اغتصاب الحريات الخاصة للمواطنين التي نص عليها الدستور المصري ، وجرمها القانون .
 

ولفتت إلى أن تلك الندوات عقدت في ضوء جهود وزير التنمية المحلية - هشام آمنة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لمشروع الاستجابة المحلية للقضية السكانية في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقضية السكانية خلال هذه المرحلة، والعمل علي الحد من زيادتها المتنامية علي أرض الواقع وفقا لرؤية مصر 2030 التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة من أجل النهوض بالخصائص السكانية كالتعليم والصحة وتوفير فرص العمل للشباب .

عاجل