رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية: مكتب خدمة المواطنين يستجيب لـ102 شكوى خلال فبراير الماضي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام تلقى، خلال شهر فبراير الماضي، 102 شكوى وطلب، تم الاستجابة لها وحسمها كلها بنسبة 100%، وذلك بالتنسيق مع الوزارات والهيئات والمديريات الخدمية والمراكز والمدن والأحياء والإدارات المعنية.

وأشاد المحافظ - في بيان اليوم الجمعة - بالجهود التي يبذلها فريق عمل مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام في تلقي الشكاوى والطلبات من المواطنين، ثم التواصل والتنسيق والمتابعة مع الجهات المعنية، لحل هذه الشكاوى، والاستجابة للطلبات المقدمة.

من جانبه، أوضح مدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام إبراهيم عز الدين، أن الشكاوى والطلبات التي استقبلتها الإدارة خلال شهر فبراير الماضي تنوعت بين بناء بدون ترخيص وطلبات لتوصيل المرافق من مياه الشرب والصرف الصحي وتوصيل كهرباء وغاز طبيعي، بالإضافة إلى طلبات تقنين أراضي لواضعي اليد وتظلمات من بعض الموظفين وطلبات لاستخراج معاش تكافل وكرامة وطلبات وظائف بالقطاع الخاص فقط.

وفي سياق آخر، أكد محافظ الشرقية استمرار التوسع في إقامة معارض "أهلا رمضان" بمختلف أنحاء المحافظة وتزويدها بكميات كافية من السلع الأساسية الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة؛ نظراً لإقبال المواطنين عليها تزامناً مع اقتراب شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع إدارات التموين بمراجعة صلاحية المنتجات المعروضة ومدى التزام التجار بعرض بضائعهم بأسعار مخفضة عن السوق واتخاذ ما يلزم قانونا حيال غير الملتزمين.

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية، افتتح رئيس مدينة منشأة أبو عمر المحاسب محمد عبد المنعم رمضان، معرض "أهلا رمضان" بالمدينة لبيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين، وذلك بالتنسيق مع إدارة التموين والمجتمع المدني وكبار التجار لتزويد المعرض بكافة السلع الغذائية من لحوم وأسماك وسلع أساسية بأسعار مخفضة على مدار شهر رمضان المبارك.

وافتتح رئيس مركز ومدينة ديرب نجم أحمد ضاحي، فرع جديد لمعرض "أهلاً رمضان" بالمدينة، لبيع السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، والمقام بالتنسيق مع إدارة التموين وحزب مستقبل وطن وتجار الجملة والمحلات الكبرى لمواجهة غلاء الأسعار ورفع العبء عن كاهل المواطنين ومواجهة جشع التجار.

عاجل