رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير العدل يصدر قرارين بإنشاء فرعين للتوثيق في قنا والجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشرت الجريدة الرسمية قرار وزير العدل رقم 1222 لسنة 2024 بإنشاء فرع للتوثيق والكائن مقره باسم فرع we يتبع الشهر مكتب الشهر العقاري بمحافظة قنا.

وجاء ذلك بعد الاطلاع على القانون رقم 114 لسنة 1946 بتنظيم الشهر العقاري والقوانين المعدلة له ولائحته التنفيذية؛ وعلى القانون رقم 68 لسنة 1947 بشأن التوثيق والقوانين المعدلة له ولائحته التنفيذية؛ وعلى قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 5 لسنة 1964 بتنظيم مصلحة الشهر العقاري والتوثيق؛ وعلى قرار السيد المستشار وزير العدل الصادر في 1947 /10/21 بتعيين عدد مكاتب التوثيق ومقر كل منها ودائرة اختصاصه والقرارات المعدلة له ومنها مكتب توثيق قنا.

ونصت المادة الأولى في القرار رقم 1222 على ينشأ فرع للتوثيق باسم فرع توثيق WE قنا المستجدة يتبع مكتب الشهر العقاري والتوثيق بقنا والكائن مقره داخل فرع شركة WE - شارع الشهيد مصطفى كامل - مبنى السنترال الإلكتروني خلف بنك القاهرة قسم شرطة بندر قنا محافظة قنا، ويقوم بكافة أعمال التوثيق المختلفة فيما عدا ما استوجب القانون إجراءه أمام دائرة الاختصاص المكاني أو النوعي فيظل انعقاد الاختصاص بشأنه لفرع التوثيق المختص مكانيًا أو نوعيا.

كما أصدر الوزير قرارا آخر يحمل الرقم 1223 بإنشاء فرع للتوثيق باسم فرع توثيق WE فون بوتيك الجيزة يتبع مكتب الشهر العقاري والتوثيق بالجيزة والكائن مقره داخل فرع شركة WE - 4 شارع زكريا بن بخنس من شارع مراد الجيزة - قسم شرطة الجيزة - محافظة الجيزة، ويقوم بكافة أعمال التوثيق المختلفة فيما عدا ما استوجب القانون إجراءه أمام دائرة الاختصاص المكاني أو النوعي فيظل انعقاد الاختصاص بشأنه لفرع التوثيق المختص مكانيا أو نوعيا.

اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 5 عناصر جنائية لغسلهم 200 مليون جنيه


اتخذت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، الإجراءات القانونية حيال 5 عناصر جنائية؛ لقيامهم بغسل نحو 200 مليون جنيه، حصيلة نشاطهم الاجرامي.
وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قد اتخذت الإجراءات القانونية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، حيال 5 عناصر جنائية، مقيمين بمحافظة الإسكندرية؛ لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الإتجار والترويج للمواد المخدرة.
وأضافت التحريات بمحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة، عن طريق قيامهم بتأسيس الشركات، وشراء وحدات سكنية وسيارات، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهم وبأفراد أسرهم ببعض البنوك، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.
وقدرت متحصلات أنشطتهم الاجرامية بنحو 200 مليون جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تفحم 5 آلاف كتكوت.. السيطرة على حريق هائل في مزرعة دواجن بأكتوبر


تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة من السيطرة على حريق نشب في مزرعة دواجن بسبب ماس كهربائي، وتسببت النيران في نفوق 5 آلاف كتكوت دون خسائر بشرية.

البداية عندما تلقت قوات الحماية المدنية بالجيزة بلاغا من الأهالي بوجود حريق نشب في إحدى مزارع الدواجن بمنطقة السادس من أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية والحماية المدنية إلى مكان الحريق حيث تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء.

 

وتمت السيطرة على الحريق الذى أسفر عن نفوق 5000 كتكوت وحدوث تلفيات بالغة في المزرعة دون وقوع خسائر في الأرواح، وتواصل أجهزة الحماية المدنية إجراء عمليات التبريد وعمل تقرير مفصل حول الحادث وتحرير المحاضر اللازمة.

كشفت التحريات الأوّلية أن ماسًا كهربائيًا وراء حريق المزرعة وتفحّم محتوياتها بالكامل ونفوق 5000 كتكوت في منطقة السادس من أكتوبر بالجيزة.

عاجل