رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف: إنشاء وتطوير 12 ألف مسجد بتكلفة 18 مليار جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن إجمالي المساجد التي تم إنشاؤها أو إحلالها وتجديدها أو تطويرها وصيانتها وفرشها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو 11887 مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو 18 مليار جنيه.

جاء ذلك، خلال لقاء وزير الأوقاف، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بديوان عام محافظة الجيزة، في إطار فعاليات الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، الذي يوافق 31 مارس من كل عام، كما التقى وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة بقيادات الدعوة بالمحافظة، في إطار التواصل المستمر للتأكيد على رسالة الأوقاف الدعوية والمجتمعية.

افتتاح مسجد السيدة زينب

وفي كلمته، وجه وزير الأوقاف الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه بعمارة المساجد بصفة عامة ومساجد آل البيت بصفة خاصة، تلك النهضة غير المسبوقة في عمارة بيوت الله (عز وجل) إنشاءً وتطويرًا، سائلا الله (عز وجل) أن يوفق الرئيس السيسي لكل ما يحبه ويرضاه وأن يجزيه عن ذلك خير الجزاء.

وكشف، أن افتتاح مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها)، اليوم، يأتي بعد افتتاح مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) ومسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) ومسجد السيدة فاطمة النبوية (رضي الله عنها) ومسجد السيدة رقية (رضي الله عنها) كدرة تاج لتطوير هذه المساجد، فمصر عامرة ببيوت الله (عز وجل)، وستظل بإذن الله حصنًا منيعًا لدين الله.

الاهتمام بعمارة بيوت الله

وأكد وزير الأوقاف، خلال اللقاء، أن الاهتمام بعمارة بيوت الله (عز وجل) معني في مصر من حيث تكثيف الأنشطة الدعوية والمقارئ القرآنية، ولا يقل عن الاهتمام بها من حيث الإنشاء والعمارة والتطوير.

مشروعات الجيزة

من جانبه أشاد وزير التنمية المحلية بدور وزارة الأوقاف والائمة والوعاظ في توعية المواطنين، مقدمًا التهنئة لمحافظ الجيزة والجهاز التنفيذي وأبناء المحافظة بمناسبة العيد القومي، مشيدًا بما تشهده محافظة الجيزة من تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التي تُحسن من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال آمنة، إن محافظة الجيزة شهدت العديد من المشروعات القومية في عهد الرئيس السيسي في جميع المجالات والقطاعات الخدمية التي تهم المواطنين، وعلى رأسها المحاور والطرق الجديدة ومشروعات قومية كثيرة، بالإضافة إلى تنفيذ البرنامج القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، الذي سيدعم البنية التحتية والارتقاء بالخدمات وتحسين الظروف المعيشية وإحداث نقلة نوعية في حياة المواطنين بالقرى المستهدفة بمراكز المحافظة.

القوافل الدعوية

وخلال كلمته، أكد محافظ الجيزة أن وزارة الأوقاف تلعب دورًا هامًا من الناحية الدينية، وتقوم بدور ملموس في تصحيح المفاهيم ونشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة، حيث انتشرت القوافل الدعوية في المدن والقرى، وتلتقي بالمواطنين لتحقيق توعية أكبر وتوجيه رسالة عظيمة، في ظل الظروف التي تواجهها مصر، إضافة إلى دور الوزارة المجتمعي في توزيع لحوم صكوك الأضاحي والإطعام.

 وأكد المحافظ، الحرص على وصول هذه المساعدات لمستحقيها بعزة وكرامة؛ انطلاقًا من مسؤوليتنا أمام الله (تبارك وتعالى).

عاجل