رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بشار الأسد يتلقى دعوة لحضور القمة العربية في البحرين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت الرئاسة السورية، اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس بشار الأسد تسلّم رسالة خطية من ملك البحرين حمد بن عيسى، تضمنت دعوة للمشاركة في اجتماع الدورة الـ33 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستعقد في 16 مايو المقبل، بالعاصمة البحرينية المنامة.

وبدأت البحرين توجيه الدعوات للزعماء العرب لحضور أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها البحرين مايو المقبل.

 وقد تسلم أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد بقصر بيان، أمس الاثنين، رسالة خطية من ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، تضمنت الدعوة للمشاركة في اجتماع الدورة العادية الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي ستعقد في العاصمة المنامة مايو المقبل، وقام بتسليم الرسالة سفير البحرين لدى الكويت صلاح المالكي.

وتستضيف البحرين اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في 16 مايو المقبل.

وكانت آخر قمة عربية عُقدت في 19 مايو 2023 في جدة، برئاسة المملكة العربية السعودية، وشهدت هذه القمة مشاركة الرئيس السوري بشار الأسد للمرة الأولى منذ تعليق عضوية سوريا في جامعة الدول العربية في 16 نوفمبر 2011.

وفي 7 مايو 2023 تم رفع القيود على عضوية سوريا وعودتها لجامعة الدول العربية، سبقها كذلك عودة العلاقات السعودية - السورية في 13 أبريل 2023.

كما شهدت قمة جدة مشاركة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كضيف شرف.