رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبو الغيط: بدء الإعداد لعقد القمة العربية المقبلة في البحرين 16 مايو

نشر
أبو الغيط
أبو الغيط

 أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن لقاءه اليوم الخميس، مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يطلق إشارة البدء لعملية الإعداد المشتركة بين الأمانة العامة للجامعة العربية ومملكة البحرين لفعاليات القمة العربية العادية المقبلة والتي تقرر أن تعقد بالمملكة في 16 مايو المقبل.
 

جاء ذلك، في تصريحات صحفية أدلى بها أبو الغيط عقب استقبال ملك البحرين والوفد المرافق اليوم الخميس، وحضر اللقاء ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد الخليفة، ووزير الخارجية عبداللطيف الزياني وعدد من كبار المسئولين بالمملكة.
 

وقال أبو الغيط " تشرفت وسعدت بمقابلة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والاطلاع على توجهاته فيما يتعلق باستضافة البحرين للقمة العربية لأول مرة في تاريخها".
 

وأضاف " أثق تماما في قدرة البحرين على استضافة قمة ناجحة من كل الوجوه"، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تكثيف العمل بشكل مشترك بين حكومة البحرين والأمانة العامة للجامعة العربية في الفترة المقبلة من أجل الإسراع بالانتهاء من كافة الترتيبات المطلوبة لخروج القمة بالشكل المرغوب موضوعياً ولوجيستياً.
 

وأوضح أبو الغيط أن اللقاء مع ملك البحرين كان ثريا وشهد حواراً مطولاً حول مجمل الأوضاع العربية، وبخاصة الحرب الإسرائيلية على غزة وتأثيراتها الإقليمية.
 

وقال أبو الغيط " استمعت باهتمام لرؤية ملك البحرين لمُجريات الأوضاع في المنطقة، ورؤية البحرين للقمة العربية التي تُعقد في مايو المُقبل، في مرحلة بالغة الحساسية إقليمياً ودولياً".
 

من جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي بأن أبو الغيط التقى خلال زيارته إلى البحرين مع كل من وزير الخارجية، ووزير الداخلية، الذي يرأس لجنة إعداد الوطنية للقمة العربية، مشيرا إلى تكليف الأمين العام للجامعة العربية للأمانة العامة بالعمل جنباً إلى جنب مع البحرين لضمان نجاح أعمال القمة، وأن تُقدم إسهاماً حقيقياً في تهيئة الوضع العربي لمواجهة التحديات القائمة، وعلى رأسها الحرب الوحشية التي تشنها إسرائيل على غزة، وما تمخض عنها من كارثة إنسانية مروعة للفلسطينيين، فضلاً عن التوترات المُتصاعدة في الإقليم.
 

عاجل