رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكرملين: أي محادثات للسلام في أوكرانيا بدون روسيا ستفشل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، في مقابلة نشرت اليوم الثلاثاء، إن أي قمة سلام عالمية بشأن أوكرانيا تستبعد روسيا، هي مجرد "عبث، وستفشل".

وأوضح بيسكوف لصحيفة "أرجومنتي إي فاكتي" خلال مقابلة أجريت معه الخميس الماضي: "هل يمكن حل المشكلة الأوكرانية دون مشاركة روسيا؟.. الرد واضح: لا يمكن ذلك"، وأضاف أن موسكو تواصل حربها على أوكرانيا لحماية نفسها من الغرب.

ودعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى عقد قمة دولية للسلام، وقالت سويسرا، في وقت سابق من هذا العام، إنها ستستضيف المؤتمر، وجرت مناقشة الموعد والتفاصيل.

وندد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بخطة السلام الأوكرانية التي تدعو إلى انسحاب القوات الروسية واستعادة حدود أوكرانيا عام 1991، بما في ذلك شبه جزيرة القرم، التي استولت عليها روسيا وضمتها في عام 2014، ووصفها بأنها غير قابلة للتنفيذ.

نائب رئيس وزراء إيطاليا يدعو روسيا لتجنب تصعيد الوضع في أوكرانيا

دعا نائب رئيس وزراء ايطاليا ووزير الخارجية أنطونيو تاجاني، روسيا لتجنب تصعيد الوضع في أوكرانيا جراء الهجوم الإرهابي الذي وقع، الجمعة، بضواحي موسكو.

الوضع في أوكرانيا

وقال تاجاني ردا على شكوى بولندا من انتهاك مجالها الجوي بصاروخ كروز روسي -وفقا لما أوردته وكالة أنباء (أنسامد) الايطالية،"يجب على المرء أن يكون دائما هادئا وحكيما حتى بعد الهجوم الإرهابي الرهيب في موسكو"، مطالبا روسيا بتجنب التصعيد في مدن غرب أوكرانيا.

وأضاف تاجاني "لذلك أعتقد أنه يجب وضع الاعتبارات التي تدفع جميع الأطراف نحو الحكمة، يجب أن ندعو روسيا لعدم استغلال الهجوم".

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم الذي قتل فيه أكثر من 133 شخصًا عندما قام مسلحون بالهياج وأشعلوا حريقًا هائلاً خلال حفل موسيقي في قاعة مدينة كروكوس.

عاجل