رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة تعلن متابعة كافة أنشطة مديري المديريات الصحية بالمحافظات بشكل يومي

نشر
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعه الدوري مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، بحضور وكلاء الوزارة بالمحافظات. وشدد الوزير على أهمية تكثيف الزيارات الميدانية المعلنة وغير المعلنة لمتابعة أداء المستشفيات ورصد المخالفات. كما وجه بحصر ومتابعة أنشطة مديري المديريات الصحية بشكل يومي لتقييم أدائهم وضمان جودة الخدمات الطبية.

دعم الأشقاء الفلسطينيين

ناقش الوزير سبل تعزيز تقديم الخدمات الصحية للمرضى والجرحى من الأشقاء الفلسطينيين. ووجه مديري المديريات بإعداد بيان متكامل بالأماكن المعدة لاستقبالهم دون التأثير على الخدمات المقدمة للمواطنين. وشكر الفرق الطبية والعاملين في هيئة الإسعاف على جهودهم.

تقييم أداء عام 2023 وخطط عام 2024

استعرض الاجتماع التقرير الختامي لمؤشرات الأداء الخاصة بمديريات الشئون الصحية لعام 2023، بما في ذلك متوسط المتحقق في كل محافظة وخطط عام 2024. واطلع الوزير على التحليل الخاص بمؤشرات الأداء والخط الزمني لأداء المحافظات على مستوى العام.

التحول الرقمي

ناقش الاجتماع رؤية الوزارة ومحاور العمل الأساسية للتحول الرقمي، بما يشمل تكوين كوادر جديدة وتطوير البنية التحتية وإنشاء قنوات تتيح المعلومات المعتمدة على قواعد بيانات. ويهدف ذلك إلى توفير المعرفة لمتخذي القرار وإنشاء ملف طبي موحد للمواطن المصري وتطوير تطبيقات لخدمة كافة قطاعات الوزارة.

مستجدات ميكنة قطاعات الوزارة

استمع الوزير إلى مستجدات ميكنة قطاعات الوزارة، حيث تم ميكنة 13 مركز طب أسرة ومراكز 9 أخرى بمحافظة قنا، إلى جانب الانتهاء من ميكنة مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة والتحضير لميكنة مستشفى مبرة المعادي. ووضع مقترح لميكنة عدد من المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.

مكافحة الفساد

ووجه الوزير بتشكيل لجنة متكاملة لمتابعة منظومة العمل الخاصة بالتخلص من النفايات الطبية وإحكام الرقابة على منظومة العمل للتصدي لأي فساد في تلك المنظومة.

واستعرض الاجتماع تحديث مؤشرات الأداء الخاصة ببرنامج تقديم خدمات تنظيم الأسرة، حيث اطلع الوزير على المؤشرات الخاصة بمقارنة نسب إنجاز المستشفيات في الفترة من ديسمبر 2023 وحتى فبراير 2024، على مستوى محافظات الجمهورية.

عاجل