رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السر في «التنر».. كشف أسباب حريق مدينة الإنتاج الإعلامي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق محدود ومنع امتداده، في موقع تصوير مسلسل «ألف ليلة وليلة» بمدينة الإنتاج الإعلامي.

وكشفت الأجهزة الأمنية، أسباب نشوب الحريق، وذلك نتيجة قيام عاملين بالموقع بإشعال موقد «يحتوى على بعض الأخشاب» وتزويده بكمية من سائل "التنر" سريع الاشتعال لاستخدامه بأحد المشاهد بالمسلسل.

واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية، حيال الحريق.

فتح تحقيق لمعرفة ملابسات حريق موقع تصوير مسلسل ألف ليلة وليلة

قررت الجهات القضائية المختصة فتح تحقيق لمعرفة أسباب حريق موقع التصوير الخاص بمسلسل ألف ليلة وليلة "جودر" بطولة الفنان ياسر جلال.

وأجرت الأجهزة الأمنية بالجيزة تحريات مكثفة حول نشوب حريق لوكيشن مسلسل ألف ليلة وليلة "جودر" بطولة الفنان ياسر جلال للكشف عن أسباب الحريق.

وأشار عدد من العاملين في المسلسل والمشاركين في المسلسل إلى أن نشوب الحريق يرجع لمشهد تمثيلي كان يتم فيه "خبز العيش" ويستخدمون أنبوبة بوتاجاز لتوصيل النار للفرن باستخدام خرطوم، لكن حدثت مشكلة بخرطوم الأنبوبة بسبب عدم وجود عوازل داخل الفرن وفشلوا في تشغيلها.

وتبين أن العاملين أحضروا فحما وأشعلوه، فتطاير بعضها بفعل الهواء واشتعل في الديكور وهو عبارة عن منزل خشبي وكميات من الفوم ملصقة ببعضها بالتنر ما ادى لاشتعال النيران لكن تم السيطرة عليها قبل امتدادها لباقي المنطقة المجاورة وتم إخماده دون وقوع إصابات.

وأضافت التحريات ان الحريق التهم منزل خشبي تم بناؤه على مساحة 120 مترا لتصوير بعض أحداث المسلسل، وتم بناء فرن بلدي لاستخدامه في تصوير مشهد عمل خبز، وهو من المشاهد الأساسية.

وكشفت التحريات الاولية في حريق لوكيشن مسلسل جودر بطولة الفنان ياسر جلال ان النيران اندلعت في منطقة الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي المخصص لتصوير الأعمال الدرامية، ومسلسلات رمضان، وتم السيطرة عليها دون خسائر بشرية.

وشهد لوكيشن تصوير مسلسل جودر بطولة الفنان ياسر جلال نشوب حريق طفيف في أحد ديكورات العمل وتم اخماده سريعا دون اصابات او خسائر بشرية.

ونشر الفنان شريف إدريس  عبر صفحته الشخصية منشورا عن السيطرة علي حريق داخل ديكور مسلسل “ جودر” قائلا: هو ايه حكاية الحرايق يا جدعان.. تمت السيطرة علي حريق في ديكور الف ليلة وليلة “ جودر” الخمد الله ربنا ستر.

عاجل