رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بلينكن: ما زلنا نواجه وضعا إنسانيا مروعا للأطفال والنساء والرجال في غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، أن جولته السادسة إلى الشرق الأوسط منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، والمنتظر أن تشمل السعودية ومصر، سوف تبحث عدة أمور من بينها التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وقال بلينكن، في مؤتمر صحفي خلال زيارته العاصمة الفلبينية مانيلا، إن الزيارة من المنتظر أن تشهد مناقشة "الأساس السليم لسلام دائم في المنطقة"، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة أكدت لإسرائيل على ضرورة أن يكون لديها خطة بشأن غزة.

وأضاف: "ما زلنا نواجه وضعاً إنسانياً مروعاً للأطفال والنساء والرجال في غزة، ولذلك يتعين على إسرائيل إعطاء الأولوية لحماية المدنيين وتوفير المساعدة الإنسانية لمن هم في أمس الحاجة إليها"، مشدداً على أن 100% من سكان غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

بايدن يعبّر لنتنياهو عن «قلقه العميق» حول العملية البرية في رفح

كشف البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إن فريقاً أمريكياً وآخر إسرائيلي سيجتمعان في واشنطن قريباً، لبحث سبل بديلة لاستهداف عناصر حركة «حماس» دون القيام بعملية برية كبيرة في رفح.

وأضاف، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن عبّر لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجدداً عن قلقه العميق إزاء احتمال قيام إسرائيل بالعملية البرية في رفح، كما بحث الجانبان المفاوضات الجارية في قطر بشأن المحتجزين في غزة.

وقال البيت الأبيض إن بايدن ونتنياهو بحثا الأزمة الإنسانية في غزة، وقال إن الرئيس الأمريكي شدد لنتنياهو على ضرورة زيادة تدفق المساعدات للمحتاجين في جميع أنحاء غزة خاصة شمال القطاع.

عاجل