رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية الأمريكية: التقرير الأممي حول الجوع في غزة مؤلم

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، إن التقرير الأممي حول الجوع في غزة مؤلم، وهناك أطفال يتضورون جوعًا ومصابون بسوء التغذية لأن المساعدات الانسانية لا تصلهم.


وأضاف المتحدث - في تصريح أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الاثنين - : "نؤمن وبقوة بأنه يجب عمل كل شيء لزيادة مستوى المعونات الانسانية لقطاع غزة، ونعتقد أن هذه المساعدات المستدامة مطلوبة وبدون أي تعطيل".


وتابع باتيل: "نحن مع وقف إطلاق نار يصحبه الإفراج عن الرهائن.. وقف إطلاق نار يسمح بامكانية استمرار الدبلوماسية والمداولات من أجل الوصول إلى أمن وسلام أوسع في المنطقة".

 

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مجددًا السلطات الإسرائيلية ضمان الوصول الكامل وغير المقيد للمساعدات الإنسانية في جميع أنحاء قطاع غزة

وقال جوتيريش اليوم الإثنين إن أكثر من نصف الفلسطينيين في قطاع غزة أي ما يقارب 1.1 مليون شخص استنفدوا إمداداتهم الغذائية بالكامل ويواجهون جوعًا كارثيًا.

وأضاف أن الفلسطينيين في قطاع غزة يعانون من مستويات مخيفة من الجوع والمعاناة وهذه الكارثة برمتها من صنع الإنسان ومن الممكن وقفها.

وأشار إلى أن هذا هو أكبر عدد من الأشخاص الذين يواجهون جوعا كارثيا يسجله نظام التصنيف المتكامل للأمن الغذائي على الإطلاق في أي مكان وفي أي وقت.

وحث جوتيريش، في هذا الصدد، المجتمع الدولي على دعم الجهود الإنسانية التي تقوم بها الأمم المتحدة بشكل كامل.

 

عاجل