رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جالانت يكشف «الخيارات السيئة» لمستقبل غزة بعد الحرب

نشر
جالانت
جالانت

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن هناك 4 خيارات حول مستقبل غزة جميعها سيئة، إلا أنه رتبها من حيث شدة الضرر.

وشهد المجلس الوزاري المصغر لشؤون الأمن السياسي تجاذبات بين الوزراء ووزير الدفاع يوآف غالانت، بعد حديثه عمَّا رأى أنها "خيارات مستقبل غزة السيئة".

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن غالانت رتب الخيارات الأربعة من الأسوأ إلى الأقل سوءا، مشيرا إلى أن أسوأ خيار على الإطلاق هو بقاء سلطة "حماس" في أعقاب الحرب.

وقال جالانت إن ثاني أسوأ خيار هو اضطرار إسرائيل لفرض نظام حكم عسكري على القطاع غزة عقب الحرب، حيث أن هذا الخيار "سيُكلف إسرائيل الكثير من أرواح جنودها، إلى جانب خسارة موارد وطاقات عسكرية كبيرة ستسحب من رصيد جاهزية الجيش على الحدود الشمالية وفي الضفة الغربية".

ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 31553 فلسطينيا و73 ألف جريح

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان لها اليوم السبت، إن عدد ضحايا الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي ارتفع إلى 31553 قتيلا و73546 جريحا.

وأشارت وزارة الصحة في غزة إلى أن غالبية الضحايا من الأطفال والنساء، وأضافت الوزارة أن نحو 63 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 112 آخرون خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مشيرة إلى أن هؤلاء سقطوا إثر 7 مجازر ارتكبتها القوات الإسرائيلية ضد العائلات في قطاع غزة.

 

وقالت الوزارة في بيانها إن العديد من الضحايا ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات ويصعب الوصول إليهم.

من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم إدارة الطوارئ بالدفاع المدني في غزة إن التقديرات تشير إلى أن هناك ما يصل إلى 8000 جثة تحت الأنقاض في القطاع.

وفي وقت سابق، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» إن 36 فلسطينيا قتلوا فجر السبت، جرح عدد آخر في قصف جوي إسرائيلي لمنزل إحدى العائلات غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

 

عاجل