رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تستقبل 54 مصابًا فلسطينيًا عبر معبر رفح

نشر
معبر رفح
معبر رفح

دخل 54 مصابًا و108 مرافقين فلسطينيين إلى مصر، عبر معبر رفح البري، اليوم السبت، قادمين من قطاع غزة؛ لتلقي العلاج اللازم في مستشفيات المصرية.

وكشف مصدر مسؤول بميناء رفح البري، في تصريحات، عن عبور 300 شخص من حملة الإقامات، و64 شخصًا يحملون جوازات سفر مصرية ، و24 آخرين يحملون جوازات سفر أجنبية.

إدخال مساعدات لقطاع غزة

وأشار المصدر، إلى عبور 192 شاحنة مساعدات إنسانية متنوعة إلى الجانب الفلسطيني، بينها 32 شاحنة من ميناء رفح البري، و159 شاحنة من معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة.

الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

وأكدت القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بقطاع غزة «أونروا»، إيناس حمدان، صعوبة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، في ظل التحديات والعقبات أمام توزيع المساعدات واستمرار الحرب.

وقالت مسئولة أونروا، في تصريحات تليفزيونية، اليوم السبت، إن هناك نقصًا حادًا في المستلزمات والمواد الغذائية الأساسية بين سكان القطاع، حيث لا يدخل القطاع سوى 100 إلى 160 شاحنة في اليوم، في حين أن الاحتياج الفعلي 500 شاحنة يوميًا وبشكل منتظم.

وأضافت، أن كل جهود المساعدات تسهم في تخفيف المعاناة في مناطق قطاع غزة خصوصًا في قطاع غزة والشمال، لكن تظل طرق إنزال المساعدات برا عبر المعابر هي الأكثر سهولة وفعالية والأسرع، خصوصًا مع وجود أعداد كبيرة من النازحين وأزمة حقيقية، لاسيما في الشمال.

وناشدت مسئولة أونروا، بزيادة أعداد الشاحنات التي يتم استقبالها وتسهيل تدفقها إلى قطاع غزة والشمال، لافتة إلى أن الوكالة لديها الطواقم التي تمكنها كميات كبيرة من تلك الشاحنات وإيصالها لمراكز التوزيع والإيواء.

عاجل