رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحالف الوطني يطلق قافلة مساعدات تتضمن أطنان مواد غذائية إلى قطاع غزة

نشر
التحالف الوطني للعمل
التحالف الوطني للعمل الأهلي

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الجمعة، عن إطلاق قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية وعلاجية للأشقاء الفلسطينيين، في قطاع غزة، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

يشارك في القافلة عددًا من كيانات ومؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق؛ لتخفيف حدة أحداث العنف الذي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

مكونات القافلة

وتتضمن قافلة التحالف الوطني للأشقاء في قطاع غزة 300 قاطرة محملة بأكثر من 3.5 آلاف طن من المواد الغذائية، وأكثر من 90 طنًا من الألبان وحفاضات الأطفال، 25 طنًا من المياه، ونحو 190 طنًا من الأدوات والمستلزمات الطبية، بالإضافة لنحو 117 طنا من الملابس والبطاطين الشتوية، وأكثر من 60 طنًا من الأكفان والمراتب والخيام، ونحو 6 أطنان من المنظفات، وكرافانات حمام؛ لدعم الأشقاء في قطاع غزة في مواجهة وتحمل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.

دخول المصابين الفلسطينيين مصر

ودخل عبر ميناء رفح البري، اليوم الجمعة، 44 مصابًا و35 مرافقًا فلسطينيًا، قادمين من قطاع غزة؛ منهم 23 حالة لتلقي العلاج في دولة الإمارات العربية المتحدة، و12 مرافقًا، والباقي يتم علاجهم في المستشفيات بمحافظات الجمهورية.

وصرح مصدر مسؤول بميناء رفح البري، بأنه تم أيضا، إدخال 300 شخص من حملة الإقامات، و34 شخصًا يحملون جوازات سفر أجنبية، و74 آخرين يحملون جوازات سفر مصرية، لافتًا إلى عبور 166 شاحنة مساعدات إنسانية متنوعة إلى الجانب الفلسطيني.

وأوضح، أنه تم عبور 166 شاحنة مساعدات إنسانية متنوعة إلى الجانب الفلسطيني، بينها 35 شاحنة من ميناء رفح البري، و131 شاحنة من معبر كرم أبوسالم، جنوب شرق قطاع غزة.

عاجل