رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد العيادات المسائية لفحص المقبلين على الزواج في رمضان.. إنفوجراف

نشر
فحص المقبلين على
فحص المقبلين على الزواج - تعبيرية

كشفت وزارة الصحة والسكان مواعيد عمل الوحدات الصحية في شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى مبادرة تطوير خدمات الرعاية الصحية والطوارئ، وفحص المقبلين على الزواج.

وذكرت وزارة الصحة، أن العمل في المنشآت الصحية يسكون من الساعة 9 صباحًا إلى 2 ظهرًا، بينما تعمل مبادرة تطوير خدمات الرعاية الصحية (الأخصائي) من 1 ظهرًا حتى 5 مساءً، والطوارئ على مدار الـ24 ساعة.

عيادات مسائية لفحص المقبلين على الزواج

وبداية من يوم 10 رمضان، تطلق وزارة الصحة عيادات مسائية لتقديم خدمة فحص ما قبل الزواج، من الساعة 8 مساءً حتى 10:30 مساءً، بمعدل مركزين بكل إدارة، بالإضافة إلى ساعات العمل الرسمية لمبادرة فحص المقبلين على الزواج.

تأثير المنبهات على مرضى الكُلى

وكشفت وزارة الصحة والسكان، تأثير المشروبات المنبهة على مرضى الكلى، المسموح لهم بالصيام، خلال شهر رمضان الكريم.

وأوضحت وزارة الصحة، أن المشروبات المنبهة سواء القهوة أو الشاي، والإكثار منها يؤدي لأضرار كبيرة لمرضى الكلى في شهر رمضان، لأن المشروبات التي تحتوي على نسبة كافيين عالية مثل القهوة، تضر الكلى وتساعد على تخلص الجسم من كميات كبيرة من المياه.

نصائح لشرب المنبهات

ونصحت وزارة الصحة، بشرب كوب أو اثنين من المشروبات المنبهة، سواء القهوة أو الشاي، خلال الفترة من الإفطار حتى السحور، مع ترك وقت زمني كافٍ بين تناول الوجبة وشرب كوب القهوة أو الشاي، والاهتمام بكمية السكر المضافة إليها.

عاجل