رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عدد شهداء غزة يرتفع إلى 31490 شهيدا و73439 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 149 شهيدا و300 مصاب خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 31490 شهيدا و73439 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

حماس تطالب بالإفراج عن ألف فلسطينيي في المرحلة الأولى لوقف إطلاق النار

أكدت وكالة رويترز للأنباء، أن مقترح حركة حماس، يقضي بأن تشمل المرحلة الأولى لوقف إطلاق النار الإفراج عن النساء والأطفال وكبار السن والمرضى الإسرائيليين مقابل الإفراج عن عدد يتراوح بين 700 إلى ألف فلسطيني، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأضافت: " يتم الاتفاق على الموعد النهائي لوقف إطلاق النار بعد انتهاء المرحلة الأولى والإفراج عن جميع المعتقلين من الجانبين في المرحلة الثانية ". 

أستراليا تعلن استئناف تمويل وكالة الأونروا

وفي سياق آخر أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية، بيني وونج، اليوم الجمعة، أن بلادها ستستأنف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وذلك عقب أسابيع من وقف التمويل بسبب مزاعم بأن بعض موظفيها شاركوا في هجوم السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية- حسبما ذكرت قناة "إيه بي سي" الأمريكية - إن الحكومة الأسترالية تتعهد بزيادة المساعدات لقطاع غزة، معربة عن حزنها من تدهور الوضع الإنساني في القطاع. 

وأضافت وزيرة الخارجية الأسترالية أن استراليا تعمل مع مجموعة من الدول المانحة والأونروا من أجل تحقيق الهدف المشترك المتمثل في ضمان سلامة عمليات الوكالة وإعادة بناء الثقة، بالإضافة إلى ضمان تدفق المساعدات إلى سكان غزة الذين هم في أمس الحاجة إليها.

وتعهدت  وزيرة الخارجية الأسترالية أيضا بتقديم 4 ملايين دولار أسترالي إضافية (2.6 مليون دولار) لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) لتقديم خدمات عاجلة في غزة، كما ستقوم طائرة من طراز "سي-17 جلوب ماستر" بتسليم مظلات تابعة لقوات الدفاع من أجل المساعدة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في إسقاط الإمدادات الإنسانية جوا في القطاع.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب قيام السويد والمفوضية الأوروبية وكندا باستئناف تمويل الأونروا التي شهدت تجميد تمويلها الدولي أثناء التحقيق في هذه الادعاءات.

عاجل