رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار النحاس تقفز إلى 9000 دولار وسط تفاؤل بتعافي الاقتصاد العالمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قفزت أسعار النحاس إلى 9000 دولار للطن، وهو أعلى مستوى سُجل منذ 11 شهراً، وسط رهانات على أن انتعاش نشاط التصنيع العالمي سيعزز الطلب على السلع الصناعية.

ارتفعت أسعار المعدن، الذي يُعد مؤشراً رائداً للاقتصاد العالمي، هذا الأسبوع، وسط ترحيب المستثمرين بفكرة أن أسوأ مرحلة من الركود العالمي قد مضت، وقالت "ماكواري جروب" (Macquarie Group) في مذكرة إن السلع "في بداية انتعاش دوري".

ويقترن التفاؤل بشأن الطلب على النحاس بضغوط ناشئة على الإمدادات، إذ عقدت المصاهر في الصين هذا الأسبوع اجتماعاً عاجلاً بشأن كيفية إدارة الانخفاض الحاد في الرسوم التي يحصلون عليها من صهر الخام، وهي علامة على أن إمدادات المناجم لا تلبي الحجم الذي تريد المصاهر إنتاجه.

قال زان دابنج، المحلل بشركة "إيفربرايت فيوتشرز" (Everbright Futures)، إن الصناديق تراهن على ارتفاع النحاس مع تقلص المعروض العالمي من المناجم والانتعاش البطيء للطلب الصيني، لكن لا يزال علينا رؤية ما إذا كانت الصين ستخفض الإنتاج.

ارتفعت أسعار النحاس بنسبة 1.3% إلى 9000 دولار للطن في بورصة لندن للمعادن، قبل أن يتداول عند 9002 دولار للطن بحلول الساعة 1.37 مساء بتوقيت شنغهاي، ويعني ذلك تسجيله ارتفاعاً بنسبة 5.1% هذا الأسبوع.

عاجل