رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفاة الدكتور حمدي السيد نقيب الأطباء الأسبق

نشر
مستقبل وطن نيوز

توفى الدكتور حمدي السيد نقيب الأطباء الأسبق، والذي يعد من أشهر أطباء القلب في مصر .

ةنعى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وجميع العاملين بالوزارة والجهات التابعة لها، ببالغ الحزن والأسى، الدكتور حمدي السيد -داعيا المولى عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

يذكر أن الدكتور حمدي السيد عمل أستاذا لأمراض القلب في كلية طب جامعة عين شمس، ورئيسا للجنة الصحة بمجلس الشعب سابقا، كما تقلد منصب نقيب عام أطباء مصر، وله الكثير من المواقف المشهودة، حفاظا على مهنة الطب وحقوق الأطباء.

الدكتور حمدي السيد شغل منصب نقيب الأطباء لأربع دورات، كما شغل منصب عضو مجلس الشعب عن دائرة مصر الجديدة لثلاث دورات متتالية وظل رئيسا للجنة الصحة عدة سنوات، وهو من مواليد 23 أبريل 1930.

تخرج الدكتور حمدي السيد في كلية الطب ثم عيِّن في قسم جراحة القلب، وعمل كأستاذ جراحة القلب في كلية الطب جامعة عين شمس، وعضو سابق باللجنة العلمية لترقية الأساتذة.

ودعن الدكتور حمدي السيد حملات مكافحة التدخين في مصر، بقوة وطالب بفرض ضرائب كبيرة علي شركات التبغ وإضافتها لميزانية وزارة الصحة وأن تضع القيادة السياسية نظام مكافحة التدخين في أولويتها كونه المتسبب الرئيسي في انتشار الأمراض السرطانية بين المواطنين خاصة سرطان الرئة.

عاجل