رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 239 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز والأسواق في المنيا

نشر
حملات تموينية في
حملات تموينية في المنيا

 قال محافظ المنيا أسامة القاضي إنه تم ضبط 239 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية؛ لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها.

وأكد محافظ المنيا -في بيان اليوم الأربعاء- ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية، وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 

من جانبه.. أوضح وكيل وزارة التموين بالمنيا عبدالباسط عبدالنعيم أن الحملات على مدار اليومين الماضيين أسفرت عن ضبط 198 مخالفة في المخابز البلدية بمراكز (مغاغة، وسمالوط، وملوى، وأبوقرقاص، والعدوة وبني مزار)، بجانب 41 مخالفة في الأسواق والمحال العامة بواقع 22 مخالفة بمركز ومدينة المنيا و3 مخالفات بمركز أبوقرقاص ومخالفة بمركز العدوة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
 

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين إنه تم الكشف على 1326 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية بقرية إدمو بمركز المنيا على مدار يومين، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 

 سلسلة قوافل طبية لتقديم الخدمات العلاجية المجانية

 

وأكد مواصلة تنظيم سلسلة القوافل الطبية لتقديم الخدمات العلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا ولجميع المواطنين في أماكنهم، منوهًا بأنه تم فحص 331 حالة جراحة، والكشف على 251 حالة باطنة، و286 حالة أطفال، و63 حالة أسنان، و45 حالة نساء، و73 حالة تنظيم الأسرة.
 

كما تم الكشف على 152 حالة جلدية، و125 أنف وأذن، بجانب إجراء 199 تحليلًا متنوعًا وأشعة سينية لـ7 حالات، وتوقيع الكشف المبكر للضغط والسكر لـ71 حالة، وفحص 3 حالات أسنان وتحويل 12 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج. 

عاجل