رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال يقصف مجمعين عسكريين لحزب الله في جنوب لبنان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أنه قصف مجمعا عسكريا لحزب الله بمنطقة القنطرة وآخر بمنطقة ياطر في جنوب لبنان.

جيش الاحتلال ينشر تفاصيل ضربة «العمق» ضد حزب الله

وكانت طالت ضربات إسرائيلية مجددًا أمس الثلاثاء محيط بلدتين في شرق لبنان، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنها استهدفت "مقري قيادة" تابعين لحزب الله، وأوقعت وفق مصدر أمني قتيلاً على الأقل وعشرة جرحى.

وجاءت الضربات الإسرائيلية بعيد إعلان حزب الله إطلاقه عشرات الصواريخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية رداً على قصف طال ليلاً محيط مدينة بعلبك، أبرز معاقله في شرق لبنان.

وقال الناطق الرسمي باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على منصة "إكس": "أغارت طائرات حربية قبل قليل على مقريْن للقيادة تابعين لحزب الله في منطقة بعلبك في عمق لبنان، حيث تم تخزين داخل المقريْن وسائل مهمة يستخدمها حزب الله في مجال تعاظم قدراته بالأسلحة".

وأضاف الناطق الرسمي باسم جيش الاحتلال أن الغارات جاءت ردًّا على عمليات إطلاق القذائف الصاروخيّة التي نفذها حزب الله نحو شمال إسرائيل صباح أمس.

في وقت سابق من يوم الثلاثاء، هاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي مبنى عسكريًا في منطقة الخيام وبنية إرهابية في منطقة بنت جبيل.

وجاءت الهجمات الإسرائيلية المتتالية، ردا على قصف لحزب الله وصفه جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه أعنف قصف ينطلق من الجار الشمالي لإسرائيل منذ بداية الحرب في غزة.

وقال حزب الله، في وقت لاحق "قصفنا مقر قيادة الدفاع‏ الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع والقاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف ‏ومرابض المدفعية المنتشرة في محيطها بأكثر من 100 صاروخ كاتيوشا".

وأوضح الحزب أن هذا القصف يأتي "ردًا على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على أهلنا وقرانا ومدننا وآخرها في محيط مدينة بعلبك‌".

عاجل