رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سعر بتكوين يحوم حول أعلى مستوى على الإطلاق فوق 72 ألف دولار

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحافظ سعر بتكوين على مستواه القياسي، مدعوماً بالتدفقات الداخلة القياسية إلى منتجات العملات المشفرة، إضافة إلى الانخفاض الوشيك في حجم المعروض من العملة.

وصلت العملة المشفرة الأكبر إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 72881 دولاراً تقريباً يوم الاثنين، كما بلغت 72165 دولاراً عند الساعة 11:25 صباحاً بتوقيت سنغافورة يوم الثلاثاء.

وتدفق مبلغ قياسي قدره 2.7 مليار دولار إلى أصول العملات المشفرة الأسبوع الماضي، وفقا لتقرير صادر عن شركة "كوين شيرز إنترناشيونال" (CoinShares International)، وذهب الجزء الأكبر منه إلى بتكوين، كما ارتفع كل من الرمز المميز والمؤشر الذي يرصد أكبر 100 عملة مشفرة بنسبة 70% تقريباً منذ بداية هذا العام.

الصناديق المتداولة تدعم صعود بتكوين

كان السبب الرئيسي وراء ارتفاع بتكوين هو نجاح الصناديق المتداولة في البورصة للعملة المشفرة، والتي أُطلقت في الولايات المتحدة يوم 11 يناير الماضي، وجذيت هذه الصناديق الصادرة عن شركات مثل "بلاك روك" و"فيدليتي إنفستمنتس"(Fidelity Investments) تدفقات صافية بنحو 9.5 مليار دولار حتى الآن.

وفي المملكة المتحدة، قالت بورصة لندن إنها ستقبل طرح سندات مدعومة بعملتي بيتكوين وإيثريوم، فيما أشارت هيئة تنظيم الأوراق المالية في تايلندا إلى أنها ستفتح صناديق استثمار متداولة للعملات المشفرة في الخارج للمشترين الأفراد.

قالت أوفيليا سنايدر، المؤسسة المشاركة ورئيسة شركة "21 شيرز" (21Shares)، في تصريحات لتلفزيون بلومبرج: "نشهد إقبالاً مؤسسياً في الولايات المتحدة. لكنه ما يزال في بداياته، حيث لم تدخل كل المؤسسات وشركات الوساطة وتداول الاوراق المالية للسوق بعد"، وأضافت أن هيكل سوق بتكوين يتغير مع دخول هذه المؤسسات لها، ويظهر هذا التغيير في أشياء مثل زيادة التركيز على فترات التداول في الولايات المتحدة.

عاجل