رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكاتب الصحفي جمال حسين يفوز بجائزة مصطفى وعلي أمين للانتماء الصحفي للمرة الثانية

نشر
الكاتب الصحفي جمال
الكاتب الصحفي جمال حسين

فاز الكاتب الصحفي جمال حسين، عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ورئيس تحرير الأخبار المسائي السابق، بجائزة مصطفى وعلي أمين للانتماء الصحفي للمرة الثانية خلال مسيرته المهنية. وتتقدم أسرة تحرير موقع «مستقبل وطن نيوز» بخالص التهنئة للكاتب الصحفي الكبير جمال حسين بمناسبة فوزه المستحق. 

وفي هذا الإطار، أعرب الكاتب الصحفي جمال حسين عن سعادته بفوزه بالجائزة، قائلًا: «سعادتي لا توصف بالحصول على جائزة مصطفى وعلي أمين الصحفية للمرة الثاني خلال مسيرتي المهنية».

وأضاف: «المرة الأولى التي حصدت فيها جائزة مصطفى وعلي أمين الصحفية كانت في عام 1987 عندما تخرجت الأول على دفعتي بكلية الآداب قسم صحافة بجامعة سوهاج».

وتابع: «بعد 37 عامًا من العمل في بلاط صاحبة الجلالة أعود للفوز بجائزة مصطفى وعلي أمين مرة أخرى.. وهذه المرة بفرع الانتماء الصحفي وهو الفرع الذي خصصته مؤسسة مصطفى وعلي أمين الصحفية لمن هم شديدي الانتماء لمهنة الصحافة ومن قدموا للصحافة المصرية الكثير».

كما اعتبر الكاتب الصحفي جمال حسين، فوزه بجائزة مصطفى أمين وعلي أمين للانتماء الصحفي بمثابة شهادة تقدير كبيرة ورسالة من الله، حيث أن هذه الجائزة تعد الأرفع في فروع جوائز مصطفى وعلي أمين الصحفية.

وأضاف: «حصدت في مسيرتي المهنية جائزتين من نقابة الصحفيين وجائزة المجلس الأعلى للصحافة وجائزة مصطفى وعلي أمين الصحفية، والتي أعود لحصدها مرة أخرى.. هذا تكريم كبير من الله أشكر القائمين عليه وعلى الجائزة برئاسة السيدة صفية مصطفى أمين، وكل لجان التحكيم ومن فكر في طرح اسمي للفوز بها».

رسالة لشباب الصحفيين

ووجه الكاتب الصحفي جمال حسين رسالة لشباب الصحفيين، قائلًا: «أقول للشباب الصحفيين من جد وجد ومن يبذل الجهد في عمله بصدق ويضحي لابد أن يحصد ثمار عمله وتضحيته»، مضيفا: «اعملوا بإخلاص ولن يضيع الله جهدكم.. مؤسسة أخبار اليوم تحتاج لدعم وجهد كل شباب للانطلاق نحو الأفضل, وسوف تظل إن شاء الله بإصدراتها وشبابها قاطرة للصحافة المصرية التي تضيء النور نحو تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة».

وتابع: «الصحافة مهنة سامية ومقدسة نفخر بها جميعا ونفخر بخوض معارك كبيرة ضد الاحتلال الإخواني والقوى الظلامية من أجل مستقبل بلدنا وهذا ليس بجديد على مؤسسة أخبار اليوم العريقة، حيث كان شبابها ورجالها في مقدمة من تصدى لمخططات وأفكار الإخوان والقوى الظلامية التي أرادت الشر لمصر ونحن مستمرون بإذن الله في أن نكون سند وعون لهذا اليوم وداعمين للدولة المصرية والجمهورية الجديدة التي تحمل الخير للجميع بإذن الله».

الكاتب الصحفي جمال حسين: مسيرة مهنية حافلة بالإنجازات

الكاتب الصحفي جمال حسين، رئيس تحرير جريدة الأخبار المسائي سابقًا، عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، وعضو الجمعية العمومية لمؤسسة أخبار اليوم لثلاث دورات، والأمين العام للجمعية العمومية لمؤسسة أخبار اليوم، هو مثال للصحفي المتميز الذي حقق العديد من الإنجازات خلال مسيرته المهنية الحافلة.

تدرج في المناصب

تخرج حسين الأول على دفعة صحافة عام 1986، والتحق بالعمل بجريدة الأخبار عام 1989 محررًا أمنيًا. تدرج في المناصب حتى منصب مدير تحرير تنفيذي لجريدة الأخبار، وحصل على ثقة الدولة باختياره رئيس تحرير الأخبار المسائي.

محاربة الإرهاب ودعم القيادة السياسية

في عهده، قامت جريدة الأخبار المسائي بمحاربة وفضح جماعة الإخوان الإرهابية في العام الأسود الذي وصلوا فيه إلى الحكم. كانت الجريدة ظهيرًا إعلاميًا مساندًا للقيادة السياسية، وساهمت في كشف مخططات الجماعة الإرهابية وإفشالها.

إبداع صحفي متميز

يُعدّ حسين صاحب المقال الأسبوعي "من الأعماق" بجريدة الأخبار، ويكتب "يوميات الأخبار" بالصفحة الأخيرة للجريدة، بالإضافة إلى مقالات ببوابة أخبار اليوم الإلكترونية ومقال أسبوعي بجريدة الوطن. عمل رئيسًا لتحرير عدد من البرامج التلفزيونية، منها برنامج الجريمة في أسبوع بالقناة الأولى بالتلفزيون المصري ومسئول الملف الأمني لبرنامج يحدث في مصر على قناة إم بي سي.

جوائز وتكريمات

حصد حسين العديد من الجوائز والتكريمات، منها جائزة مصطفى وعلي أمين الصحفية، جائزة المجلس الأعلى للصحافة، وجائزة نقابة الصحفيين مرتين.

ويُعدّ الكاتب الصحفي جمال حسين نموذجًا يُحتذى به للصحفي المتميز الذي يجمع بين الكفاءة والمهنية والالتزام الوطني. مسيرته المهنية الحافلة بالإنجازات تُمثّل مصدر فخر واعتزاز للصحافة المصرية.

عاجل