رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الوطنية للصحافة» تنعى الكاتب الصحفي الكبير رؤوف توفيق

نشر
الكاتب الصحفي الكبير
الكاتب الصحفي الكبير رؤوف توفيق

نعت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبدالصادق الشوربجي، وأعضاء الهيئة، ببالغ الحزن والأسى؛ الصحفي والناقد والكاتب الكبير رؤوف توفيق، والذي وافته المنية مساء اليوم الجمعة. 

ونعى الشوربجي؛ رؤوف توفيق قائلاً "إنه كان مثالاً لطيبة القلب والنقاء والاجتهاد والمثابرة وبشاشة الوجه ونموذجاً للصحفي المتميز المهموم بمشاكل ومستقبل مهنته، وتتلمذ على يديه أجيال مجلة صباح الخير، وإسهاماته في العمل الصحفي متعددة، رحم الله الكاتب الكبير".

يشار إلى أن الراحل رؤوف توفيق كان رئيسا لتحرير مجلة صباح الخير، التي تصدر عن مؤسسة روزاليوسف، وله عدة مؤلفات نالت احترام الجميع. 

وتتقدم الهيئة بخالص العزاء إلى الأسرة الصحفية وأسرة الفقيد ومؤسسة روزاليوسف، داعية المولى عز وجل أن يتغمده بخالص رحمته ومغفرته وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

«الوطنية للصحافة» تؤكد دعمها الكامل لموقف الرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية

وفي وقت سابق، أكدت الهيئة الوطنية للصحافة، تأييدها ودعمها الكامل لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الموقف المصري من القضية الفلسطينية ورفضه الواضح لاستهداف المدنيين الفلسطينيين الأبرياء والمجازر البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين العزل.

وثمنت الهيئة - في بيان - إصرار الرئيس السيسي، على عدم تصفية القضية الفلسطينية وتفريغها من مضمونها، وتأكيده المستمر على دعمه لأشقائنا في فلسطين، ورفضه لعمليات الإبادة الجماعية المنظمة التي ترتكب بحقهم، منبهاً لخطورة مؤامرة تهجير الفلسطينيين من أراضيهم وما قد يترتب على ذلك من تداعيات ونتائج قد لا تتحملها جميع الأطراف في المنطقة.

وأكدت الهيئة دعم ومساندة الصحافة المصرية القومية للموقف المصري وحكمة الرئيس السيسي في التعامل مع الأحداث الراهنة، التي تأتي من خلال إدراكه لخطورة الموقف ومحاولاته المستمرة للحفاظ على مضمون القضية الفلسطينية ودعوته لإيقاف نزيف الدماء والمجازر المتلاحقة التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

عاجل