رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المرصد الأورومتوسطي يحذر من كارثة بيئية في غزة بوجود الآلاف تحت ركام المنازل

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان من كارثة بيئية في قطاع غزة مع وجود الآلاف تحت ركام المنازل، وذلك وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

واستشهد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلين ببلدة القرارة شمال شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

الأمم المتحدة: لا يمكن السماح بحدوث هجوم إسرائيلي على رفح الفلسطينية

أعلن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أنه لا يمكن السماح بحدوث هجوم إسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية بقطاع غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «إكسترا نيوز».

وأوضح: «أي هجوم بري على رفح الفلسطينية بقطاع غزة سيتسبب في خسائر فادحة في الأرواح وسيزيد من خطر وقوع المزيد من الجرائم الوحشية».

«صحة غزة»: الاحتلال ارتكب 8 مجازر راح ضحيتها 78 شهيدًا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر في القطاع راح ضحيتها 78 شهيدا و104 مصابين خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي - أنه بموجب آخر تحديث، ترتفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 30878 شهيدا و72402 مصاب، موضحة أن هذا العدد لا يتضمن الضحايا تحت الركام وفي الطرقات الذين يمنع الاحتلال الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، والمفقودين الذين لا علم لأحد بهم.

وأشار البيان إلى أن 72% من ضحايا الحرب هم من الأطفال والنساء، علما بأنه حسب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فإن 63 امرأة يقتلن يوميا في قطاع غزة تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة.

عاجل