رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رغم الحرب والحصار.. سكان غزة لم يفقدوا تمسكهم بأرضهم

نشر
مستقبل وطن نيوز

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "رغم الحرب والحصار.. سكان غزة لم يفقدوا تمسكهم بأرضهم".

وأشار التقرير إلى أنه في بقعة ليست بمعزل عن العالم، يسكن أناس تحيرت العقول من صمودهم وبسالتهم، إذ لم تتمكن الحرب أو الموت من سرقة وطنهم من صدورهم.

ولفت التقرير إلى أنه على الرغم من المعاناة التي صنفت كالأشد قسوة والأكثر احتمالا إلا أنهم ظلوا متمسكين بكل شيء، بالوطن والأرض والأمان المفقود، إنهم ساكنو قطاع غزة المتيمون بحب الوطن.

وأوضح التقرير أن صمود لا يعترف بأوجاع أو كوارث لم يخلق سوى في تلك الأرض الأبية على أعدائها إلا أن ذلك لم يمنع حقيقة أن هؤلاء باغتهم الوجع ودفعهم اليأس لإعلان حداد قلوبهم على من فقدوا.

وتابع التقرير: "الأصعب من الموت هو أن ترى فقيدك أشلاء مزقتهم آلة الحرب العسكرية، فبينما كونك نجوت لم ينجوا قلبك بعد.. عشرات الجثث الممزقة التي لم يرحم العدو حتى موتها ولم يمنحها حق مواراة الثرى في سلام، فبعد أيام من الاحتجاز يعيد بعضها ليدفن في مقابر جماعية بعد أن أفقدتها الحرب والصراع ملامحها ويصبح الجميع مجبرا على وداع لا يعرفون صاحبه".

«صحة غزة»: الاحتلال ارتكب 8 مجازر راح ضحيتها 78 شهيدًا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر في القطاع راح ضحيتها 78 شهيدا و104 مصابين خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي - أنه بموجب آخر تحديث، ترتفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 30878 شهيدا و72402 مصاب، موضحة أن هذا العدد لا يتضمن الضحايا تحت الركام وفي الطرقات الذين يمنع الاحتلال الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، والمفقودين الذين لا علم لأحد بهم.

وأشار البيان إلى أن 72% من ضحايا الحرب هم من الأطفال والنساء، علما بأنه حسب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فإن 63 امرأة يقتلن يوميا في قطاع غزة تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة.

عاجل