رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدفعية حزب الله تقصف تجمعات لجنود الاحتلال في محيط موقع الراهب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن حزب الله اللبناني، أنه قصف تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع الراهب بقذائف المدفعية، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

جيش الاحتلال يقصف مقرين عسكريين لحزب الله في لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه قصف مقرا عسكريا لحزب الله في منطقة المنصوري ومقرا آخر في منطقة بنت جبيل جنوبي لبنان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي "قصفنا أمس الخميس مجمعات عسكرية لحزب الله في منطقتي طلوسة ومجدل زون".

وأضاف جيش الاحتلال في بيان "بعد قصف منطقة مجدل زون، تم تحديد انفجارات ثانوية، مما يدل على وجود عدد كبير من الأسلحة مخزنة داخل المجمع".

يأتي ذلك وقت يعمل فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي على تكثيف استعداداته لإمكانية تنفيذ عملية برية في لبنان، حيث كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، أن إسرائيل تعد خطة لعملية برية محتملة في لبنان، في خضم التصعيد العسكري مع حزب الله المستمر منذ أشهر.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية، إن جيش الاحتلال "يقوم بصياغة خطة للدخول البري إلى لبنان".

وأضافت أنه "في إطار الاستعدادات لاحتمال نشوب حرب في الشمال، كلف الجيش العميد موشيه تمير بمسؤولية إعداد عدة خطط محتملة لعملية برية في لبنان بمستويات مختلفة".

يشار إلى أن تمير هو من صاغ خطة دخول جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى غزة، إذ طُلب منه "استخلاص الدروس من القتال في القطاع".

ويسجل على نحو شبه يومي قصف متبادل عبر الحدود بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، منذ اندلاع الحرب في غزة بين إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

وأثارت هذه التطورات مخاوف من توسع نطاق الحرب في غزة، وسط مساع إقليمية ودولية لوقف الهجمات المتبادلة.

وأسفر التصعيد عن مقتل 302 شخصا في لبنان على الأقل، غالبيتهم من مقاتلي حزب الله، و51 مدنيا، وفق حصيلة جمعتها "فرانس برس".

وفي إسرائيل، أحصى الجيش مقتل 10 جنود و7 مدنيين.

عاجل