رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غرامة 20 مليون جنيه على فودافون مصر بسبب عطل فني في شبكة الجيل الرابع

نشر
شركة فودافون مصر
شركة فودافون مصر

في صباح يوم الثلاثاء الموافق الخامس من مارس 2024، واجه مشتركو شركة فودافون مصر صعوبات في الحصول على خدمات الجيل الرابع لعدة ساعات. نتج ذلك عن عطل فني ببعض أجهزة الشبكة الرئيسية، مما أثر على جودة الخدمة المقدمة للمستخدمين.

وعلى إثر ذلك، رصد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات هذا العطل، وقام بتشكيل لجنة فنية طارئة لتحديد أسبابه والوقوف على مدى التأثير الناتج عن الانقطاع على المستخدمين. وخلصت اللجنة إلى أن العطل أثر على خدمات الجيل الرابع في مناطق متعددة، مما أدى إلى انقطاع الخدمة لفترات متفاوتة.

غرامة 20 مليون جنيه على فودافون مصر

وبناءً على تقرير اللجنة، أصدر الجهاز قراره بتغريم شركة فودافون مصر عشرين مليون وخمسمائة ألف جنيه. وشدد الجهاز على ضرورة اتخاذ الشركة كافة الإجراءات التصحيحية لضمان استمرارية تقديم الخدمات وتفادي تكرار حدوث أعطال بالشبكة تؤثر على المستخدمين.

كما وجه الجهاز الشركة بضرورة تعويض العملاء المتضررين طبقًا للقواعد العامة للتعويضات التي أصدرها الجهاز للشركات العاملة في السوق المصري لحماية حقوق المستخدمين في حالة تأثر الخدمات. تتضمن هذه القواعد إجراءات وجزاءات تصاعدية على الشركات في حالات انقطاع الخدمة وتضرر المشتركين طبقًا للتراخيص الممنوحة للشركات.

وأكد الجهاز على حرصه على حماية حقوق المستخدمين وضمان حصولهم على خدمات اتصالات عالية الجودة، مؤكداً على أهمية التزام الشركات بتقديم خدماتها بكفاءة وفعالية.

وتأتي هذه الخطوة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في إطار سعيه لضمان استقرار وفعالية خدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين في مصر، وحماية حقوقهم في الحصول على خدمات عالية الجودة.

عاجل