رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«فودافون» تتخلى عن 11 ألف وظيفة في خطة رئيستها التنفيذية الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت مارجريتا ديلا فالي، الرئيسة التنفيذية الجديدة لمجموعة "فودافون"، عن خطة لإنعاش النمو في عملاق الاتصالات، متعهدة بتقليص الوظائف وتبسيط هيكلية الشركة.

شركة "فودافون"، ومقرها في المملكة المتحدة، قالت في بيان اليوم الثلاثاء، إنها ستلغي حوالي 11 ألف وظيفة في غضون ثلاث سنوات، من أصل نحو 104 آلاف موظف يعملون لديها، كما ستعمل على إحداث تحوّل في عملياتها في ألمانيا، وبدء "مراجعة استراتيجية" لوحدتها الإسبانية. وكانت بلومبرغ قد ذكرت في تقرير سابق الشهر الماضي، أن شركة "فودافون" اجتذبت اهتماماً بالاستحواذ على عملياتها في إسبانيا.

تعمل ديلا فالي في شركة "فودافون" منذ 29 عاماً، وقد شغلت سابقاً منصب المديرة المالية، ومنصب الرئيسة التنفيذية المؤقتة، قبل أن تشغل الشهر الماضي أعلى منصب في الشركة كرئيسة تنفيذية فعلية. وهي مكلفة بتحويل مسار المجموعة التي عانت من تراجع أسعار أسهمها وصعوبة توحيد عملياتها العالمية المترامية الأطراف.

قالت ديلا فالي في البيان، إنها ستعيد تخصيص الموارد للتركيز على "جودة الخدمات التي يتوقعها عملاؤنا" وتنمية وحدة أعمال "فودافون". وأضافت: "لم يكن أداؤنا جيداً بما يكفي"، مشيرة كذلك في البيان إلى أن على "فودافون" أن تتغير لتستمر في تقديم الخدمات. وقالت: "أولوياتي هي العملاء والبساطة والنمو. سنعمل على تبسيط هيكلية الشركة، والتخلص من التعقيد لاستعادة قدرتنا التنافسية".

 

عاجل