رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكريم أسر الشهداء في احتفالية «يوم الشهيد» بنادي طلعت حرب

نشر
تكريم أسر الشهداء
تكريم أسر الشهداء

أقامت  لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية، بالتعاون مع نادي طلعت حرب برئاسة محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، احتفالية "يوم الشهيد" أمس الأربعاء، بمقر النادي بالعجوزة.

بدأ الحفل بعزف السلام الوطني، ووجهت مقدمة برنامج الاحتفال الإعلامية أمل نعمان المذيعة بالتليفزيون المصري، التحية لأسر الشهداء وأعلنت الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، كما رحب الأستاذ محمد بيومي مدير العلاقات العامة بالنادي، بالسادة الحضور وأشاد بالدور الذى يلعبه بيت العائلة في نشر التسامح والسلام.

تكريم أسر الشهداء

وخلال الاحتفال تم تكريم عدد من أسر الشهداء، منهم السيدة عفاف شاش والدة الشهيد النقيب محمد أنور، الذى استشهد في سيناء بعد استهدافه بعبوة ناسفة في يونيو 2016، وقد تحدث عدد من أسر الشهداء، عن قصص أبنائهم الشهداء ومواقفهم الشجاعة والإنسانية في الأيام الأخيرة والساعات التي تسبق الاستشهاد، مؤكدين جميعا أن دماء وأرواح أبنائهم فداء لتراب هذا الوطن الغالي.

وألقى الدكتور مسعد عويس مقرر لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية، كلمة نيابة عن فضيلة الأستاذ الدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر والمنسق العام لبيت العائلة المصرية، كما ألقى القس أرميا مقرر مساعد لجنة الشباب ببيت العائلة، كلمة نيابة عن نيافة الحبر الجليل الأنبا أرميا الأسقف العام والأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية، أعقبها كلمة اللواء أركان حرب الدكتور محمود خليفة مستشار أمين عام جامعة الدول العربية للشئون العسكرية.

من جانبه، رحب الأستاذ شريف خليل المدير التنفيذي لنادي طلعت حرب بأعضاء بيت العائلة المصرية وأسر الشهداء الذين حضروا، مثمناً التضحيات التي قدمها الشهداء فداء لوطنهم، وأضاف أن الاحتفال بيوم الشهيد كل عام، يأتي لتتذكر الأجيال المتعاقبة خيرة شباب مصر الذين ضحوا بأرواحهم من أجلهم.

كما تحدث أعضاء لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية "الأستاذة الدكتورة جيهان رجب والدكتورة ناهد عبد الحميد والأستاذة إيمان المنير والنائبة مايسة عطوة".

ودارت كلمات المتحدثين حول التأكيد لأسر الشهداء بأنه لولا تضحيات أبنائهم ما كنت تنعم مصر بهذا الأمن والأمان وأنهم أحياء عند ربهم يرزقون، وأن مصر استطاعت العبور إلى هذا الاستقرار بفضل الله أولا ثم بمهارة وشجاعة الجندي المصري، كما أكدوا على أنه ستظل مصر نسيج واحد يتصدى بكل قوته على من يحاولون بث الأفكار والفتن الهدامة.

كما تضمن برنامج الاحتفال باقة من أشهر الأغاني الوطنية، قدمها الفنان " سعيد عثمان" بمصاحبة فرقته الموسيقية، منها  "ابنك يقولك يا بطل، عاش اللي قال، عظيمه يا مصر، عدى النهار، مصر يا أم الدنيا"، كما شدت الفنانة ندى سيد ببعض الأغاني الوطنية الجميلة، والفنان عازف العود محمد الحسيني الذي قدم أغنية للشهيد من ألحانه.

حضر الاحتفال الإعلامي خالد مهنا رئيس قطاع الأخبار الأسبق بالتلفزيون المصري، الإعلامي حسن هويدي وكيل وزارة الإعلام سابقا، والكاتبة الصحفية دينا شرف الدين، والإعلامية رانيا محمود، وعدد كبير من المثقفين والكتاب ورجال الصحافة والإعلام. 

عاجل