رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فى ذكرى يوم الشهيد.. المنسى.. شهيد لا ينسى

نشر
مستقبل وطن نيوز

احتفالا بيوم الشهيد, ولد العقيد الشهيد أحمد منسى بطل معركة البرث فى مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية عام١٩٧٧ لأب وأم من خيرة الأسر المصرية حيث الوطنية والسماحة والعطاء.. كان والده− رحمه الله− طبيبا يعرف قيمة الإنسانية والعطاء امتهن الطب رسالة وليس تجارة يداوى الفقراء مجاناً أو بنقود زهيدة واشتهر بأنه طبيب الفقراء ورث كل معانى الإنسانية لأبنائه فتشربها البطل وأشقاؤه وأصبحت جزءًا راسخاً من تكوينهم الشخصي.

نشأته

انبهر المنسى بالشخصية العسكرية منذ صغره وعشق شخصية الشهيد البطل العقيد إبراهيم الرفاعى فكان المثل الذى حلم بأن يكون مثله حصل على الثانوية العامة والتحق بالكلية الحربية وتخرج فيها عام ١٩٩٢ عمل ضابطا بسلاح الصاعقة. 

استشهاده

فى 7/7/2017 كان موعد الرحيل إلى دار الخلود للبطل المنسى وزملائه بالكتيبه بعد ملحمة بطولية قاموا بها جراء هجوم انتحاريين بسيارات مفخخة تبعها هجوم لإرهابيين ارتدوا ملابس عسكرية بينما قضى المنسى ورجاله على ٤٠ إرهابيا ودمروا ٦ عربات دفع رباعى وقدموا تضحيات ودافعوا ببسالة عن كمينهم الذى رفضوا تركه وآثروا الدفاع عنه وقتال الإرهابيين وعدم تمكينهم من الاستيلاء عليه حتى آخر لحظة فى عمرهم، ليتحقق حلم البطل لينال الشهادة.

حب الخير

ويقول المهندس محمد صابر منسى شقيق الشهيد أحمد منسي، إنه كان محبا لأعمال الخير والجميع يحبه كثيرا ولم ير أحد منه أى شيء سيئ، ويضيف أن أخاه ورجاله قدموا أرواحهم للدفاع عن الوطن بكل قوة ولا يخشون الموت، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء. 

بينما يقول صديقه رأفت: "كنا بنحب بعض فى الله، ومحدش فينا كان عاوز حاجة من التاني، كان حب من غير مقابل، وهو ده سر قوة علاقتى بمنسي".. وقال: "الشهيد لم يكن مجرد ضابط عسكرى فقط، بل كان مطلعا على كل الأمور اقتصاديا واجتماعيا وعسكريا وسياسيا، ويحلل ويستنتج كل ما يحدث، وأثره على مصر، وما يجرى على أرض سيناء، وكان محبا لحمزة بن عبد المطلب، وخالد بن الوليد، وخلال دراسته كان دائم القراءة عن الصحابة، وحقق حلمه بالالتحاق بالكلية الحربية، وكان دائمًا يتمنى أن ينال الشهادة".

عاجل