رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لا داعي للقلق من الدخان أو الحريق».. بيان هام من «القومية للأنفاق» بشأن اختبارات المترو السبت القادم

نشر
وزارة النقل
وزارة النقل

تنوه الهيئة القومية للأنفاق، أنه في إطار الحماية المدنية الخاصة بسلامة الركاب، قد تم تحديد موعد إجراء اختبارات مكافحة الحريق وسحب الدخان بمحطتي (التوفيقية و بولاق الدكرور) كنموذج لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق وذلك يوم السبت الموافق 9/3/2024  اعتبارا من الساعة العاشرة صباحاً.

وتهيب الهيئة بالمواطنين سكان هذه المناطق بعدم القلق أو الخوف في حالة ظهور دخان أو رائحة حريق في أوقات إجراء الاختبارات بتلك المحطات.

«قبل ما تخرج في الإجازة».. تغيير مواعيد غلق بعض محطات المترو

أجرت الشركة المسؤولة عن تشغيل وإدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف LRT «آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو»، تغييرًا في مواعيد تشغيل وغلق محطات الخط الممتد بين محطتي عدلي منصور وروض الفرج، لفترة مؤقتة.

يأتي ذلك، لتنفيذ تجهيزات خاصة بالمحطات المقرر افتتاحها، خلال الفترة المقبلة، في الخط الثالث لمترو الأنفاق.

مواعيد جديدة للخط الثالث

وأغلقت الشركة محطات الخط الثالث من مترو الأنفاق في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف مساء الأربعاء الماضي. 

وبدايةً من أمس الخميس، حتى بداية شهر رمضان الكريم، سيتم بدء العمل بمحطات الخط الثالث في تمام الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة الحادية عشرة والنصف مساءً، وذلك لفترة مؤقتة.

ماكينات الوجبات الخفيفة

وبدأت شركة «آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو»، المشغلة للخط الثالث لمترو الأنفاق، تشغيل ماكينات الوجبات الخفيفة والمشروبات، في عدد من المحطات.

إقبال الركاب على الخدمة الجديدة

ولاقت الخدمة الجديدة إقبالًا من الجمهور، التي تأتي ضمن خطة تحسين الخدمات المقدمة للجمهور وزيادة الإيرادات من خلال الاستغلال الأمثل للمساحات في المترو.

توفير ماكينات الوجبات الخفيفة والمشروبات

وأكدت الشركة المشغلة للخط الثالث من المترو، أن توفير ماكينات الوجبات الخفيفة والمشروبات يأتي ضمن تحسين الخدمات المقدمة لجمهور الركاب، وتوفير بدائل متنوعة للحصول على المشروبات والوجبات الخفيفية، بشكل مناسب، مع زيادة الخدمات الإلكترونية في المحطات، مثل ماكينات صرف التذاكر آليًا؛ لتخفيف الزحام.
 

عاجل