رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المترو» ينقل سكان إمبابة والقومية إلى حياة كريمة بلا زحام

نشر
المترو
المترو

شهدت مناطق إمبابة والقومية بالجيزة، تغييرًا كبيرًا بعد تشغيل 6 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو، حيث انعكس ذلك على حياة السكان بشكل إيجابي، وتسهيل التنقل وتخفيف عبء استخدام المواصلات اليومية، فضلًا عن تقليل الازدحام.

مترو إمبابة والقومية.. نقلة نوعية وازدهار اقتصادي

تشغيل المترو انعكس بشكل مباشر على الحالة النفسية والصحية لسكان المنطقة، فتبدل الحال من تكدس مروري بشوارع المطار والبوهى والقومية والسودان يوميا إلى حال أكثر هدوءًا وأقل ازدحامًا.

تخفيف العبء عن المواطن وتوفير الوقت له يوميا ينعكس على أدائه في العمل، ومع بداية تشغيل 6 محطات مترو جديدة في أكثر منطقة كثيفة بالسكان بمصر، شعر سكان المنطقة باختلاف حقيقي وتغيير للأفضل.

مترو إمبابة والقومية.. حلم تحقق ومستقبل واعد

وصول المترو إلى هذه المناطق لم يكن أمرًا عاديًا بالنسبة لسكانها، بل كان بمثابة عيد بالنسبة لهم، حيث احتفل السكان بدخول المترو بالتقاط صور بجانب المحطات تعبيرًا عن فرحتهم.

دخول المترو بمناطق إمبابة والقومية بالجيزة لم يؤثر فقط على السكان، بل أثر أيضًا على القيمة الشرائية والإيجارية للعقارات والمحال بالمنطقة، حيث زادت على قدر قربها من محطات المترو.

كل الشوارع المحيظة بالمترو شهدت أعمال تطوير بالتزامن مع افتتاح الـ6 محطات الجديدة، مما ساهم في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية بالمناطق المحيطة.

محطات المترو الجديدة تخدم عدة مناطق من أكثر المناطق كثافة سكانية في محافظة الجيزة، حيث تقع محطة مترو السودان عند محكمة الجيزة الابتدائية، وتخدم سكان المناطق المجاورة لشارع السودان والمترددين على محكمة الأسرة ومحكمة الجيزة الابتدائية.

محطة إمبابة تقع بشارع المطار عند مزلقان قطار الصوامع، وتخدم سكان شارع المطار والمناطق المحيطة ومنطقة عزبة الصعايدة بإمبابة.

محطة البوهى تقع في شارع البوهى، وتخدم سكان المنطقة المحيطة بالكامل، وتقاطع شارع البوهى مع القومية.

محطة مترو القومية تقع في امتداد شارع القومية في المنتصف، وتخدم منطقة القومية العربية.

محطة مترو الدائرى تقع أعلى الطريق الدائرى في التقاطع مع شارع القومية، وتربط محطة مترو الدائرى مع الأتوبيس الترددى، وتخدم قطاع كبير من سكان القاهرة الكبرى المستخدمين للطريق الدائري.

المترو ينتهي بمحطة محور روض الفرج، والتي تتقاطع مع المحور، وتخدم مستخدمى المحور، وسكان مناطق الجبل الأحمر وأوسيم، وهي الأقرب لمنشأة القناطر بالجيزة وعدد من المناطق الأخرى.

مع التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة من الخط، يكون قد تم تشغيل الخط الثالث من عدلي منصور مرورا بالكيت كات حتى محور روض الفرج، ويتبقي فقط الجزء الثالث من المرحلة الثالثة والممتد من الكيت كات حتى جامعة القاهرة والذي يجري تشغيله تجريبا بدون ركاب حاليا تمهيدا لبدء تشغيله بالركاب خلال الفترة القادمة.

عاجل