رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استقبال حافل لبعثة الأهلي في الرياض

نشر
بعثة الأهلي
بعثة الأهلي

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي الي الرياض استعداداً لمواجهة الزمالك المقرر لها بعد غد الجمعة في نهائي كأس مصر.

وشهدت البعثة استقبالا حافلا في الرياض، وجرى تقديم باقات ورود للاعبين والجهاز الفني.

ويواجه الأهلي غريمه الزمالك مساء الجمعة المقبل على ملعب "الأول بارك" في نهائي كأس مصر، تحت قيادة الحكم البرازيلى أندرسون دارونكو .

يبحث مارسيل كولر الفوز ببطولة كأس مصر والتتويج باللقب السابع في مسيرته مع الأهلي، بعدما سبق وحقق 6 ألقاب مع الفريق الأحمر منها 3 ألقاب سوبر مصري ودوري أبطال إفريقيا والدوري المصري وكأس مصر.

وتنطلق صافرة بداية مباراة نهائى كأس مصر في تمام السابعة والنصف بتوقيت القاهرة مساء اليوم الجمعة 8 مارس على ملعب الأول بارك، والتى تستضيفه السعودية لأول مرة في التاريخ، ويمكن متابعة اللقاء عبر شاشات قناة mbc  مصر بالإضافة إلى قنوات أون سبورتس المصرية.

التشكيل المتوقع لنادى الأهلى:

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

في خط الدفاع: محمد هانى (عمر كمال)، محمد عبدالمنعم، رامى ربيعة، على معلول.

في خط الوسط: أحمد نبيل كوكا (عمرو السولية)، مروان عطية، إمام عاشور.

في خط الهجوم: حسين الشحات، موديست (كهربا)، بيرسي تاو.

ويعانى الفريق الأحمر من لعض الغيابات المؤثرة التى تضرب الفريق في كل خطوطه، قبل مواجهته الزمالك فقد تأكد غياب كل من: «الحارس الأول محمد الشناوي، الذى خضع لجراحة فى الكتف، بعد إصابته فى بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة التى أقيمت فى كوت ديفوار خلال مشاركته مع المنتخب المصرى فى مباراته أمام منتخب الرأس الأخضر، وبينما يعانى مدافع الفريق  ياسر إبراهيم من تمزق فى العضلة الخلفية، ولاعب الوسط المالي أليو ديانج الذى سافر إلى النمسا للخضوع إلى جراحة في الركبة، بالاضافة إلى غياب الجناح محمد الضاوي كريستو بسبب الإصابة.

 

كما أصبح الأهلي مهددا بغياب كريم نيدفيد بسبب معاناته من آلام الركبة، ووسام أبو علي المهاجم الفلسطينى بسبب معاناته من آلام العضلة الخلفية، بالإضافة الى اللاعب المغربى رضا سليم

ألقاب الأهلى والزمالك فى كأس مصر

ويحمل الأهلي الرقم القياسي فى عدد مرات التتويج (38)، مقابل 28 للزمالك و6 لكل من الترسانة والاتحاد السكندري.

مشوار الأهلى والزمالك فى الكأس

تأهل الأهلي لـ نهائي الكأس بالفوز على إنبي بثلاثية نظيفة فى أكتوبر الماضي فى نصف نهائي البطولة، فيما جاء تأهل الزمالك على حساب بيراميدز بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3/3.

 

عاجل