رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل نهائى كأس مصر

أرقام السويسرى مارسيل كولر مع الأهلى

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبحث مارسيل كولر الفوز ببطولة كأس مصر والتتويج باللقب السابع في مسيرته مع الأهلي، بعدما سبق وحقق 6 ألقاب مع الفريق الأحمر منها 3 ألقاب سوبر مصري ودوري أبطال إفريقيا والدوري المصري وكأس مصر.

ويتطلع كولر إلى تحقيق لقب كأس مصر للمرة الثانية في تاريخه والـ39 في تاريخ النادي والمرة الثانية على حساب الزمالك بعدما تمكن من تحقيق لقب السوبر المصري على حسابه في النسخة قبل الماضية، في المباراة التي أقيمت بالإمارات.

وحقق كولر الفوز على الزمالك 2 / 0 في السوبر المصري الذي أقيم بالإمارات سجل هدفي فوز الفريق الأحمر كلا من برونو سافيو وكريم فؤاد.

كما حقق كولر الفوز على الزمالك ذهابا وإيابا في الموسم الماضي بنتيجة 3 / 0 في مباراة الدور الأول ثم الفوز بنتيجة 4 / 1.

وسجل ثلاثية الدور الأول للأهلي في شباك الزمالك كلا من محمد شريف "هدفين" ومحمود كهربا، بينما أحرز رباعية الأهلي في الدور الثاني كلا من حسين الشحات "هدفين" وعلي معلول ومحمد شريف.

ويحلم السويسري مارسيل كولر، المدير الفنى للمارد الأحمر، بإضافة لقب جديد لرحلته التاريخية مع الأهلى، ففى 9 سبتمبر 2022 أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي تعيين السويسري مارسيل كولر مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم، خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريز.

الأهلى تحت قيادة السويسرى

وخاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 85 مباراة، فاز فى 57 لقاءً، وتعادل فى 20 مباراة، وتلقى 8 هزائم، وسجل لاعبوه 154 هدفاً وتلقت شباكه 50، وخرج بشباك نظيفة فى 50 مباراة، وتوج كولر مع الأهلى بخمس بطولات هى السوبر المحلى "ثلاثة مرات"، وكأس مصر "مرة"، ودورى أبطال أفريقيا "مرة"، والدورى الممتاز "مرة" بجانب التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.

ويسعى الثعلب السويسري، لاستنساخ رحلة نجاحه مع المارد الأحمر فى موسمه الأول، فى الموسم الجديد الذى تنتظره خلاله تحديات عديدة على رأسها الحفاظ على الألقاب التى توج بها لاسيما بعد خسارة السوبر الإفريقى والدوري الإفريقى.

ضم محمود كهربا 

ومن ناحية أخرى قرر مارسيل كولر المدير الفني لفريق النادي الأهلي، ضم محمود كهربا مهاجم الفريق لقائمة مواجهة الزمالك، فى نهائى كأس مصر والتى تقام يوم الجمعة القادم فى السابعة والنصف بتوقيت القاهرة والتى يستضيفها ملعب الأول بارك بالرياض العاصمة السعودية، بعد غيابه عن مباراتي ميدياما الغاني ويانج أفريكانز التنزاني في دوري أبطال وانضم كهربا لقائمة الأهلي إفريقيا.

عاجل