رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر بالسعودية

نشر
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

تترقب الجماهير المصرية والعربية مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر في السعودية وتعد هذه المرة الأولى التي يقام فيها نهائي كأس مصر في دولة أخرى، وهي تجربة جديدة بعد إقامة كأس السوبر المصري في السنوات الأخيرة بالإمارات.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر بالسعودية

وقد حددت اللجنة المنظمة في وقت سابق موعد المباراة الأهلي والزمالك ليكون في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت السعودية في يوم الجمعة، إلا أن اللجنة المنظمة قد حددت السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة والنصف بتوقيت السعودية موعدا نهائيا لإقامة المباراة التي تقام على ملعب «الأول بارك».

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر بالسعودية

ومن المقرر نقل المباراة على قنوات أون تايم سبورتس المحلية، بالإضافة إلى قناة الرياضية السعودية SSC 1.

غيابات تضرب الأهلي قبل مواجهة الزمالك فى نهائي كأس مصر

غيابات مؤثرة تضرب فريق الأهلي في كل خطوطه، قبل مواجهته الزمالك فى نهائي كأس مصر المقام فى السعودية يوم الجمعة المقبل في الساعة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، بملعب الأول بارك بالسعودية، تحت قيادة الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو.

وقد تأكد غياب كل من: «الحارس الأول محمد الشناوي، الذى خضع لجراحة فى الكتف, بعد إصابته فى بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت فى كوت ديفوار خلال مشاركته مع المنتخب المصرى فى مباراته أمام منتخب الرأس الأخضر، وبينما يعانى مدافع الفريق  ياسر إبراهيم من تمزق فى العضلة الخلفية، ولاعب الوسط المالي أليو ديانج الذى سافر إلى النمسا للخضوع إلى جراحة في الركبة، بالإضافة إلى غياب الجناح محمد الضاوي كريستو بسبب الإصابة.

كما أصبح الأهلي مهددا بغياب كريم نيدفيد بسبب معاناته من آلام الركبة، ووسام أبو علي المهاجم الفلسطيني بسبب معاناته من آلام العضلة الخلفية.

ويخوض النادي الأهلي مباراة قوية أمام غريمه التقليدي الزمالك، في نهائي كأس مصر، وهو اللقاء الذي يقام لأول مرة خارج مصر.

ألقاب الأهلى والزمالك فى كأس مصر

ويحمل الأهلي الرقم القياسي فى عدد مرات التتويج (38)، مقابل 28 للزمالك و6 لكل من الترسانة والاتحاد السكندري.

مشوار الأهلى والزمالك فى الكأس

تأهل الأهلي لـ نهائي الكأس بالفوز على إنبي بثلاثية نظيفة فى أكتوبر الماضي فى نصف نهائي البطولة، فيما جاء تأهل الزمالك على حساب بيراميدز بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3/3.

تاريخ مواجهات الأهلى والزمالك في نهائي كأس مصر

الأهلي والزمالك التقيا من قبل 20 مرة فى نهائي كأس مصر، فاز الأهلي بـ9 مواجهات وفاز الزمالك بنفس العدد، فيما تم فوز القطبين باللقب "مُناصفة" مرتين.

ومن ناحية أخرى خاض فريق الكرة بالنادي الأهلي  بقيادة السويسري مارسيل كولر مرانا صباحيا أخيرا اليوم، الثلاثاء، قبل السفر إلى السعودية صباح غد، الأربعاء، وقد ركز الجهاز الفني فى مرانه على ضربات الجزاء تحسبا للاحتكام لها.

ويتدرب الأهلي مساء غد، الأربعاء فى الرياض، على أن يخوض مرانه الختامي مساء الخميس المقبل، قبل خوض المباراة النهائية للكأس، وفضل الجهاز الفني السفر قبل موعد المباراة بـ48 ساعة فقط رافضا فكرة الدخول في معسكر مبكر قبل نهائي الكأس.

دراسة الزمالك

من جهته يعكف السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، على استكشاف الزمالك بمشاهدة مبارياته بالكونفدرالية وبطولة الدوري العام، للوقوف على نقاط القوة والضعف فى صفوف الزمالك قبل ملاقاته بنهائي كأس مصر.

3 إصابات في صفوف الزمالك قبل مواجهة الأهلي بكأس مصر

ويعانى الونش وعبدالشافى من قطع بالرباط الصليبي، بينما يعانى نداى من مزق في العضلة الضامة.

ويخوض نداى في الفترة الجارية المرحلة الأخيرة من التأهيل ومن المحتمل أن يشارك في التدريبات الجماعية بعد نهائي كأس مصر.

وتضم قائمة الزمالك في المباراة كل من: 

حراسة المرمى : محمد عواد - محمد صبحي - معاذ علاء الدين.

 خط الدفاع : حمزة المثلوثي - عمر جابر - محمود علاء - حسام عبدالمجيد - مصطفى الزناري - أحمد فتوح - سيد عبدالله "نيمار".

خط الوسط : نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - محمد شحاتة - أحمد حمدي - ناصر ماهر - عبد الله السعيد - أحمد مصطفى "زيزو" - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - مصطفى شلبي -يوسف أوباما.

  الهجوم: سيف الجزيري - ناصر منسي - سامسون أكينولا.

عاجل