رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غيابات تضرب الأهلى قبل مواجهة الزمالك فى نهائى كأس مصر

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

غيابات مؤثرة تضرب فريق الأهلى في كل خطوطه، قبل مواجهته الزمالك فى نهائى كأس مصر المقام فى السعودية يوم الجمعة المقبل فى الساعة السابعه والنصف بتوقيت القاهرة، بملعب الأول بارك بالسعودية، تحت قيادة الحكم البرازيلى أندرسون دارونكو.

وقد تأكد غياب كل من: «الحارس الأول محمد الشناوي، الذى خضع لجراحة فى الكتف, بعد إصابته فى بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة التى أقيمت فى كوت ديفوار خلال مشاركته مع المنتخب المصرى فى مباراته أمام منتخب الرأس الأخضر، وبينما يعانى مدافع الفريق  ياسر إبراهيم من تمزق فى العضلة الخلفية، ولاعب الوسط المالي أليو ديانج الذى سافر إلى النمسا للخضوع إلى جراحة في الركبة، بالاضافة إلى غياب الجناح محمد الضاوي كريستو بسبب الإصابة.

كما أصبح الأهلي مهددا بغياب كريم نيدفيد بسبب معاناته من آلام الركبة، ووسام أبو علي المهاجم الفلسطينى بسبب معاناته من آلام العضلة الخلفية.

ويخوض النادي الأهلي مباراة قوية أمام غريمه التقليدي الزمالك، في نهائي كأس مصر، وهو اللقاء الذي يقام لأول مرة خارج مصر.

ألقاب الأهلى والزمالك فى كأس مصر

ويحمل الأهلي الرقم القياسي فى عدد مرات التتويج (38)، مقابل 28 للزمالك و6 لكل من الترسانة والاتحاد السكندري.

مشوار الأهلى والزمالك فى الكأس

تأهل الأهلي لـ نهائي الكأس بالفوز على إنبي بثلاثية نظيفة فى أكتوبر الماضي فى نصف نهائي البطولة، فيما جاء تأهل الزمالك على حساب بيراميدز بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3/3.

مواجهات الأهلى والزمالك في نهائي كأس مصر

الأهلي والزمالك التقيا من قبل 20 مرة فى نهائي كأس مصر، فاز الأهلي بـ9 مواجهات وفاز الزمالك بنفس العدد، فيما تم فوز القطبين باللقب "مُناصفة" مرتين.

ومن المقرر نقل المباراة على قنوات أون تايم سبورتس المحلية، بالإضافة إلى قناة الرياضية السعودية SSC 1.

ومن ناحية أخرى خاض فريق الكرة بالنادي الأهلي  بقيادة السويسري مارسيل كولر مرانا صباحيا أخيرا اليوم، الثلاثاء، قبل السفر إلى السعودية صباح غد، الأربعاء، وقد ركز الجهاز الفنى فى مرانه على ضربات الجزاء تحسبا للإحتكام لها.

ويتدرب الأهلي مساء غد، الأربعاء فى الرياض، على أن يخوض مرانه الختامي مساء الخميس المقبل، قبل خوض المباراة النهائية للكأس، وفضل الجهاز الفني السفر قبل موعد المباراة بـ48 ساعة فقط رافضا فكرة الدخول في معسكر مبكر قبل نهائي الكأس.

دراسة الزمالك

من جهته يعكف السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادى الاهلى، على استكشاف الزمالك بمشاهدة مبارياته بالكونفدرالية وبطولة الدورى العام، للوقوف على نقاط القوة والضعف فى صفوف الزمالك قبل ملاقاته بنهائى كأس مصر.