رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعر العالمي لـ الذهب يستقر بعد اقترابه من أعلى مستوى ترقباً لخفض الفائدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقر سعر الذهب في آسيا بعدما صعد قرب أعلى مستوياته على الإطلاق في الجلسة السابقة، وسط مؤشرات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يقترب من خفض أسعار الفائدة.

ارتفع المعدن النفيس 1.5% يوم الاثنين ولامس أعلى سعر يومي له عند 2115.92 دولار للأونصة. ليحوم بذلك حول أعلى سعر له على الإطلاق البالغ 2135.39 دولار، والذي سجله في 4 ديسمبر الماضي.

استأنف المعدن الأصفر ارتفاعه في منتصف فبراير بعد تداوله ضمن نطاق ضيق نسبياً في بداية هذا العام. ورغم أنه لم يتضح بعد التوقيت الذي قد تتحول فيه السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي، إلا أن الدلائل التي تشير إلى اقترابه من خفض الفائدة أسهمت في تعزيز أسعار الذهب خلال الأسابيع الأخيرة.

وتظهر أسواق عقود المقايضة الآن فرصة بنسبة 60% تقريباً لخفض أسعار الفائدة في يونيو المقبل. وعادةً ما تكون تكاليف الاقتراض المنخفضة إيجابية بالنسبة للمعدن النفيس الذي لا يقدم أي فوائد.

أسعار الذهب تتلقى دعماً إضافياً


ربما استمد الذهب أيضاً بعض الدعم من التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط والهجمات على سفن الشحن في البحر الأحمر وأزمات الاقتصاد الصيني والانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نهاية العام الجاري.

وأعلنت المحكمة العليا في الولايات المتحدة أن دونالد ترمب يمكنه المشاركة في السباق الرئاسي هذا العام، مما يضع حداً لمحاولات استبعاده.

استقر السعر الفوري للذهب عند 2114.52 دولار للأونصة في تمام الساعة 8:25 صباحاً بتوقيت سنغافورة. ولم يتحرك مؤشر بلومبرغ للدولار الفوري، كما لم يطرأ تغيراً يذكر على سعر الفضة والبلاديوم، وانخفض البلاتين.

عاجل