رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيجا شفيونتيك تحتفظ بصدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس

نشر
مستقبل وطن نيوز

 شهد التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم الإثنين استقرارا كبيرا في المراكز الأولى، واحتفظت أول 22 لاعبة في التصنيف بمراكزهن، بينما قفزت الأمريكية إيما نافارو ثلاث خطوات للأمام لتحتل المركز 23.

 

كما قفزت البريطانية كاتي بولتير 22 خطوة لتتواجد في المركز 27 عالميا بعد فوزها ببطولة سان دييجو المفتوحة قبل ساعات قليلة.

وبقت البولندية إيجا شفيونتيك في صدارة التصنيف، خلفها الروسية أرينا سابالينكا ثم الأمريكية كوكو جوف، والكازاخية إلينا ريباكينا، والأمريكية جيسيكا بيجولا بينما احتلت التونسية أنس جابر المركز السادس.

وجاء ترتيب العشرة الأوائل على النحو التالي:

إيجا شفيونتيك 10105 نقطة

أرينا سابالينكا 8725 نقطة

كوكو جوف 6975 نقطة

إلينا ريباكينا 6848 نقطة

جيسيكا بيجولا 5145

أنس جابر 4173 نقطة

ماركيتا فوندروسوفا 4070 نقطة

كينوين شينج 4040 نقطة

ماريا ساكاري 3565 نقطة

إيلينا أوستابينكو 3548 نقطة

رفع علم مصر بمقر إقامة بعثات دورة الألعاب الأفريقية في غانا

رُفع اليوم علم مصر بمقر إقامة البعثات المشاركة بدورة الألعاب الأفريقية الثالثة عشر، المقرر إقامتها خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الجاري في مدينة أكرا الغانية.

وقام مسؤولي البعثة المصرية برئاسة محمد عبد العزيز غنيم رئيس البعثة في دورة الألعاب الأفريقية، برفع العلم المصري على مقر الإقامة في القرية الأولمبية بجامعة غانا.

دورة الألعاب الأفريقية

وتعد دورة الألعاب الأفريقية أكبر الملتقيات الرياضية في إفريقيا، حيث تقام كل أربع سنوات تحت إشراف، الاتحاد الافريقي السياسي مالك الدورة واتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية ( الأنوكا )، وأيضا اتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية ( الأوكسا ).

تخوض مصر منافسات دورة الألعاب الأفريقية أكرا 2023، ببعثة مكونة من 262 لاعبًا ولاعبة بواقع 163 لاعبًا و 99 لاعبة يتنافسون في 21 رياضة مختلفة وهم “مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، وكرة السرعة، الألعاب الإلكترونية”.

وتتصدر مصر جدول الترتيب العام للميداليات الدورة الأفريقية عن تاريخها برصيد 1620 ميدالية بواقع 639 ذهبية و 500 فضية و 481 برونزية في 12 رياضة.

الجدير بالذكر، أن مصر تحتل المركز الأول في إجمالي عدد الميداليات بالدورات الإفريقية كما أنها أكثر الدول المتوجة بلقب الدورة حيث فازت بـ 6 نسخ آخرها دورتي المغرب 2019 والكونغو برازافيل 2015 بالإضافة إلى لقب أول دورة باسم الجمهورية العربية المتحدة في أول نسخة من دورة الألعاب الإفريقية والتي أقيمت في الكونغو برازافيل عام 1965.